مانشستر سيتي ينتزع فوزاً صعباً من «المدفعجية»

نشر في 19-10-2020
آخر تحديث 19-10-2020 | 00:00
رحيم ستيرلينغ نجم سيتي يحرز هدفه في مرمى أرسنال
رحيم ستيرلينغ نجم سيتي يحرز هدفه في مرمى أرسنال
تغلب مانشستر سيتي على أرسنال، كما فاز مانشستر يونايتد على نيوكاسل، أمس الأول، في الجولة الخامسة من منافسات الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

ورفع مانشستر سيتي رصيده إلى سبع نقاط في المركز التاسع، وتوقف رصيد أرسنال عند تسع نقاط في المركز الخامس.

ولم يكن هناك أي فترة لجس النبض، حيث كشر مانشستر سيتي عن أنيابه الهجومية في الدقيقة الأولى، عندما سدد رياض محرز كرة قوية من على حدود منطقة الجزاء، لكنها مرت بجوار القائم الأيمن لبيرند لينو حارس أرسنال.

وفرض مانشستر سيتي أسلوبه وسيطرته على مجريات اللقاء بعد تلك الهدمة، وتوالت محاولاته الهجومية، في المقابل تراجع فريق أرسنال إلى وسط ملعبه، لامتصاص حماس لاعبي مانشستر سيتي واعتمد على شن الهجمات المرتدة.

وفي الدقيقة السابعة توغل رياض محرز بالكرة من الناحية اليمنى، ودخل منطقة جزاء أرسنال قبل أن يمرر كرة عرضية قابلها سيرخيو أغويرو بضربة رأس لكنها علت العارضة.

بعد تلك الهجمة انحصر اللعب في وسط الملعب حتى جاءت الدقيقة 23، والتي شهدت تسجيل مانشستر سيتي هدف التقدم، عندما انطلق أغويرو بالكرة ومررها إلى فيل فودين الذي سدد كرة قوية تصدى لها لينو، لترتد إلى رحيم سترلينغ الذي سددها إلى داخل المرمى.

وكاد أرسنال يعادل النتيجة في الدقيقة 25 عندما توغل بوكايو ساكا بالكرة في الناحية اليسرى حتى دخل منطقة الجزاء، وسدد كرة قوية حولها إديرسون مورايس، حارس مانشستر سيتي إلى ركلة ركنية لكنها لم تستغل.

وجاءت أخطر فرصة لأرسنال في الدقيقة 40، عندما تمكن كيران تيرني من قطع الكرة في الناحية اليسرى خارج منطقة الجزاء لتصل إلى ساكا الذي مررها إلى بيير إيمريك أوباميانغ الذي مررها إلى ساكا مرة أخرى داخل منطقة الجزاء ليسدد الكرة، لكن مورايس تصدى لها.

ومع بداية الشوط الثاني، كاد أرسنال يعادل النتيجة في الدقيقة 46، عندما لعبت كرة عرضية من الجانب الأيسر قابلها نيكولاس بيبي بضربة رأس قوية لكن مورايس تصدى لها ببراعة.

بعد تلك الهجمة استمرت سيطرة مانشستر سيتي على مجريات اللقاء، مع وجود محاولات هجومية من لاعبي أرسنال، ولكن دون خطورة حقيقية على المرميين.

ومر الوقت المتبقي من اللقاء بدون جديد ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز مانشستر سيتي بهدف نظيف.

وفي مباراة اخرى، قلب مانشستر يونايتد تأخره بهدف أمام مضيفه نيوكاسل إلى فوز 4-1.

وتقدم نيوكاسل بهدف سجله لوك شاو، لاعب مانشستر يونايتد، بالخطأ في مرمى فريقه في الدقيقة الثانية قبل أن يسجل مانشستر يونايتد ثلاثة أهداف عن طريق هاري ماجوير في الدقيقة 23، وبرونو فيرنانديز في الدقيقة 86، وآرون فان بيساكا في الدقيقة الأخيرة من اللقاء، وماركوس راشفورد في الدقيقة السادسة من الوقت بدل الضائع للمباراة.

ورفع مانشستر يونايتد رصيده إلى 6 نقاط في المركز الرابع عشر، وتوقف رصيد نيوكاسل عند 7 نقاط في المركز الحادي عشر.

back to top