صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4591

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

إبراهيموفيتش يحسم الديربي... وتعثر مفاجئ ليوفنتوس

  • 19-10-2020

حسم المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، المتعافي من كورونا، ديربي ميلانو (2-1)، بتسجيله هدفين في مرمى إنتر، أمس الأول، ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

تربع نادي ميلان على عرش الصدارة بالعلامة الكاملة بعد فوزه 2-1 على إنتر في ديربي ميلانو أمس الأول، ضمن المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم، الذي شهد تعثرا مفاجئا ليوفنتوس حامل اللقب أمام كروتوني 1-1.

وحسم المهاجم السويدي زلاتان إبراهيموفيتش، المتعافي من "كورونا"، ديربي ميلانو (2-1) بتسجيله هدفين مبكرين في مرمى إنتر، معززا صدارة فريقه الذي لم يخسر او يتعادل بعد، وسجل زلاتان هدفي ميلان في أول ربع ساعة (13 و16)، بينما سجل البلجيكي روميلو لوكاكو هدف إنتر الوحيد (29)، وانفرد ميلان بـ12 نقطة في الصدارة، مستغلا خسارة أتالانتا الكبيرة 4-0 أمام نابولي في وقت سابق.

وبدأ ديربي مدينة ميلانو بضغط هجومي من إنتر، الذي عانى مدربه أنتونيو كونتي من غيابات كثيرة بسبب فيروس "كوفيد 19"، وكاد يفتتح التسجيل في الدقيقة الأولى، بعدما اخترق المغربي أشرف حكيمي دفاع ميلان من الجهة اليمنى ومرر عرضية أبعدها الدفاع، لكن خطأ من مدافع إنتر الصربي ألكسندر كولاروف منح ميلان ضربة جزاء بعدما عرقل إبراهيموفيتش، سجلها الأخير على مرحلتين في الدقيقة 13، بعدما صدها الحارس السلوفيني سمير هاندانوفيتش في المرة الأولى.

وعزز إبرا تقدم ميلان في الدقيقة 16، بعدما انبرى لعرضية من البرتغالي الشاب رافايل لياو، أسكنها في الشباك إلى يسار الحارس، وكثف إنتر بعد ذلك هجماته على مرمى "روسونيري"، أفضت إلى تسجيل لوكاكو هدف التعادل في الدقيقة 29 حين أكمل عرضية من الكرواتي إيفان بيريشيتش.

وكاد إنتر يدرك التعادل في مناسبات عدة، أبرزها قبل نهاية الشوط الأول، برأسية من لوكاكو مرت إلى جانب القائم الأيسر للحارس جانلويجي دوناروما، وفي الشوط الثاني أضاع حكيمي فرصة خطيرة بكرة رأسية إثر تمريرة عالية أمامية من التشيلي أرتورو فيدال، مرت إلى القائم الأيمن للحارس.

وألغى الحكم ضربة جزاء كان منحها لإنتر في الدقيقة 74، بعدما عرقل دوناروما لوكاكو داخل منطقة الجزاء، بداعي تسلل الأخير، كما أضاع لوكاكو فرصة محققة في الدقيقة الثالثة من الوقت بدل من الضائع، عندما تواجه مع الحارس ووضعها خفيفة بين يديه، وقال إبراهيموفيتش، لشبكة سكاي سبورت، بعد المباراة، إن "هذا الديربي كان مهما جدا، إذ إن ميلان لم يفز به منذ 4 سنوات. كنت متعطشا، وأظهرت ذلك".

تعادل كروتوني ويوفنتوس


وفشل يوفنتوس في التقدم إلى المركز الثاني خلف ميلان، واكتفى بالمركز الرابع بثماني نقاط، بعد تعثره بشكل مفاجئ أمام كروتوني 1-1، في ظل غياب نجمه البرتغالي كريستيانو رونالدو لإصابته بفيروس كورونا وإراحة عدد من اللاعبين استعدادا لدوري أبطال أوروبا.

وعانى نادي السيدة العجوز أمام كروتوني الذي افتتح التسجيل في الدقيقة 12 من ضربة جزاء سجلها النيجيري سيميون نوانكوو إلى يسار الحارس المخضرم جانلويجي بوفون، لكن يوفنتوس تمكن من إدراك التعادل عن طريق الإسباني ألفارو موراتا، بعد عرضية من الوافد الجديد فيديريكو كييزا (29).

لكن كييزا، الذي لعب أولى مبارياته مع يوفنتوس، نال بطاقة حمراء في الدقيقة 60، بعد تدخل ضد لاعب وسط كروتوني لوكا تشيغاريني، وأهدر يوفنتوس فرصا عدة للتسجيل، أبرزها في الدقيقة 42 عندما أضاع مانولو بورتانوفا انفرادا بالحارس أليكس كورداز.

وفي الدقيقة 63، سدد السويدي ديان كولوشيفسكي كرة ارتطمت بالقائم الأيسر للحارس، وألغى الحكم هدفا لموراتا في الدقيقة 76، بداعي التسلل، بعد تدخله في تسديدة للكولومبي البديل خوان كوادرادو.

سمبدوريا يسحق لاتسيو

وسقط لاتسيو على أرض سمبدوريا 3-0، ليعجز عن تحقيق الفوز للمرة الثالثة تواليا.

وهيمن سمبدوريا على المباراة فافتتح التسجيل برأسية المخضرم فابيو كوالياريلا، بعد تمريرة عرضية من توماسو أوجيلو (33)، الذي سجل بدوره الهدف الثاني بتسديدة من خارج منطقة الجزاء (42).

وعزز الدنماركي ميكيل دامسغارد الفارق لسمبدوريا بتسديدة من داخل منطقة الجزاء (74).