صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4561

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

رفع سقف اعداد الطلبة في الشعب الدراسية للفصل الصيفي الاستثنائي بـ «التطبيقي»

«اتحاد الهيئة» لـ«الجريدة»: أعداد الدارسين في المجموعة الواحدة بلغ 140 طالباً

كشف رئيس الاتحاد العام لطلبة ومتدربي الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب ضاري العليان، عن رفع سقف أعداد الطلبة في الشعبة الدراسية الواحدة في عمليات السحب والإضافة للفصل الدراسي الصيفي الاستثنائي الجاري، وذلك بعد التواصل مع عميد القبول والتسجيل د. مشعل المنصوري الذي أكد أن مصلحة الطلبة فوق كل اعتبار والسماح لهم بالتسجيل في الشعب الدراسية فضلاً عن زيادة المقررات المطروحة للجموع الطلابية.


وذكر العليان في تصريح صحافي لـ «الجريدة»، «بلغ متوسط أعداد الطلبة في عمليات تسجيلهم بالشعب الدراسية العامة للفصل الصيفي من 120 إلى 140 طالباً، وبينما في مقررات التخصص كان متوسط أعدادهم من 60 إلى 80 طالباً»، لافتاً إلى أن إدارة الهيئة متعاونة مع الجموع الطلابية في عملية تذليل الصعوبات أمامهم، فضلاً عن توصيات مدير عام الهيئة د. علي المضف مؤخراً للسماح لهم بالالتحاق في التسجيل بالفصل الصيفي رغم الظروف التي تمر بها الهيئة في ظل تخفيض الميزانية المخصصة لهم، كما أن الدراسة في نظام التعليم عن بُعد «أون لاين» كان له الدور الكبير في زيادة سقف أعداد الطلبة من قبل المسؤولين في الهيئة.

وأضاف العليان أن هناك تعاون من قبل عمداء الكليات والأقسام العلمية والأساتذة الذين سمحوا بفتح الالتحاق للجموع الطلابية في الشعب الدراسية، مثمناً جهود إدارة الهيئة وعلى رأسهم مدير عام الهيئة د. علي المضف، وعميد القبول والتسجيل د. مشعل المنصوري والأقسام العلمية ومكاتب التسجيل، موضحاً بأن الاتحاد يعمل على تذليل العقبات أمام الجموع الطلابية وتسهيل اجراءاتهم وتحقيق مكتسباتهم، متمنياً التوفيق والسداد لهم في حياتهم الدرسية.