وزارة الإعلام : البرامج الإذاعية تعود تدريجياً بداية نوفمبر

نشر في 18-10-2020
آخر تحديث 18-10-2020 | 00:00
الوكيل المساعد في وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك
الوكيل المساعد في وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك
أكد الوكيل المساعد في وزارة الإعلام لشؤون الإذاعة الشيخ فهد المبارك، أن "قطاع الإذاعة يواصل الليل بالنهار في العمل ليكون على قدر الحدث من خلال بث موحد لجميع محطاته على موجة إذاعة البرنامج العام".

وقال المبارك في تصريح لـ"كونا"، "منذ فصل البث الذي كان مشتركا مع التلفزيون، وعودة البث الإذاعي نجحت إذاعة الكويت في استقطاب المستمعين من خلال البرامج المباشرة والمسجلة الخاصة التي تتحدث عن دور الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد، طيب الله ثراه، وكذلك عن العهد الجديد بتولي سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد مقاليد الحكم، وسمو الشيخ مشعل الأحمد ولاية العهد، وبتفاصيل أكثر عن النقلة النوعية للإذاعة". وأوضح أن "الإذاعة تعمل الآن في بث موحد لجميع محطاتها على موجة إذاعة البرنامج العام باستثناء إذاعة البرنامج الثاني، الذي يعمل يوميا مدة 6 ساعات، وبعدها يعود للانضمام إلى البرنامج العام".

ولفت إلى أن "الإذاعة تتجهز حاليا للعودة التدريجية إلى برامجها الاعتيادية في نوفمبر المقبل، كما ستكون هناك مفاجآت للمستمعين في جميع المحطات الإذاعية تعمل عليها من الآن مع مديري إدارات القطاع من خلال الاجتماعات عن بعد".

بدوره، أعلن مدير إدارة البرنامج العام في إذاعة الكويت سعد الفندي، "عودة مجموعة من البرامج الاجتماعية التي تتواكب مع شهري أكتوبر ونوفمبر، منها البرامج التنموية التي تتحدث عن إنجازات وعمل القطاعات الحكومية والبرامج الصحية التي تعمل على توعية المواطنين والمقيمين بالتقييد بتوجيهات السلطات الصحية، للحد من انتشار فيروس كورونا".

وأردف، "هذه الإجراءات جاءت أيضا بناء على توجيهات مجلس الوزراء في جلسته الأخيرة بتكثيف وتجديد الرسالة الإعلامية للتوعية والوقاية من الفيروس من خلال إنتاج مجموعة من الفلاشات الجديدة، وتكثيف الرسالة الإعلامية، للحد من انتشار كورونا، والابتعاد عن التجمعات والتقييد بالاحترازات الصحية".

وبين أن "قطاع الإذاعة يعقد اجتماعات شبه يومية (عن بعد) مع الفرق البرامجية لوضع الأولويات التي تخدم المستمعين ومواكبة الأحداث، وتم تخصيص 5 برامج مباشرة يومياً".

back to top