الناصر: الكويت ستواصل الوساطة ونشر السلام والتسامح

«نسير على الخطى المحمودة التي رسمها أمير الإنسانية»

نشر في 18-10-2020
آخر تحديث 18-10-2020 | 00:00
وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر
وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر
أكد وزير الخارجية الشيخ الدكتور أحمد الناصر أن الكويت ستواصل المسير على الخطى المحمودة التي رسمها سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد لجهة تقوية علاقات الشراكة والصداقة مع المجتمع الدولي فضلا عن دعم جهود الوساطة ونشر قيم السلام والتسامح حول العالم.

وأعلنت وزارة الخارجية في بيان صحافي، أمس الأول، ان الناصر بعث برسائل شكر وتقدير إلى رئيس الجمعية العامة للأمم المتحدة فولكان بوزكير وإلى الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريش لإقامتهما جلسة الجمعية العامة لتأبين فقيد الكويت والأمتين العربية والإسلامية وعميد الدبلوماسية الدولية سمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه.

وأوضحت أن وزير الخارجية نوه بما تضمنه البيان الصادر عن الأمم المتحدة من استذكار لمسيرة سموه الإنسانية والسياسية واستعراض محطات عمله ومسيرته المهنية وإسهاماته في مد جسور التعاون ونشر السلام وتعزيز مبادئ العيش المشترك وترسيخ أسس السلم والأمن الدوليين.

رسائل شكر

وأضافت أن وزير الخارجية بعث برسائل مماثلة إلى كل من وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان ووزير خارجية مصر سامح شكري ووزير الخارجية الأميركي مايكل بومبيو ووزير خارجية إندونيسيا ريتنو مارسودي ووزير خارجية الكاميرون لوجون مبيلا ووزير العلاقات الخارجية بالأوروغواي فرانسيسكو بوستيلو ووزير خارجية لاتفيا إيدجارز رينكيفيكس ووزير الخارجية والعدل والثقافة في ليختنشتاين كاترين إجنبرجر.

وأفادت بأن الناصر نوه في هذا الصدد بما تضمنته الكلمات التي تم إلقاؤها من قبل مندوبيهم الدائمين لدى الامم المتحدة نيابة عن المجموعات الإقليمية في جلسة التأبين من نبل صادق المشاعر وعظيم التقدير بحق أمير الإنسانية الشيخ صباح الأحمد رحمه الله.

back to top