صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4561

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«كان»: تدريب 127 ألف طالبة على الفحص الذاتي للثدي

كشفت عضوة مجلس الإدارة والهيئة التنفيذية بحملة "كان"، د. حصة الشاهين، عن تدريب 127 ألف طالبة من طالبات الثانوية العامة على الفحص الذاتي للثدي، منذ عام 2010، وذلك بالتعاون مع وزارة التربية.

وشددت الشاهين، في تصريح صحافي، على حرص الحملة على تدريب جيل واع من السيدات بضرورة الفحص، لأن ذلك يرفع من نسبة اكتشاف الورم في المراحل الأولى، حيث يكون العلاج ممكنا وسهلا دون اللجوء إلى الاستئصال.


وأكدت قيام الجمعية التطوعية النسائية لخدمة وتنمية المجتمع بحملة التوعية بسرطان الثدي برئاسة الشيخة فادية السعد على مدى ثلاث سنوات متتالية.

وأوضحت أن شهر أكتوبر هو الشهر العالمي للتوعية بسرطان الثدي، هو فرصة جيدة لنشر التوعية بأهمية عمل فحص الماموغرام للسيدات فوق الـ 40 عاما، كما أن التنوع في طرح مبادرات التدريب من محاضرات أونلاين يساهم في نشر التوعية بأهمية عمل الفحص الذاتي للثدي مرة كل شهر.

وأشارت إلى أن معرض التدريب بسيارة حملة "كان" للتوعية والتدريب الذي أقامته الحملة بالتعاون مع جمعية الجابرية التعاونية لاقى صدى واسعا لأهالي المنطقة، حيث أقبلت السيدات على المعرض لطرح استفساراتهن حول المرض، إضافة إلى تدريبهن على الفحص الذاتي من قبل د. ريم نعيمة التي حضرت من أجل توجيه السيدات لضرورة إتقان كل سيدة لتمرين الفحص الذاتي بالشكل الصحيح، الأمر الذي يساعدها على اكتشاف العلامات الأولية للورم إن وجد.