صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4563

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الرجاء يستدرج الزمالك الليلة في ذهاب نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا

  • 18-10-2020

يشهد ملعب الملك محمد الخامس بمدينة الدار البيضاء، مواجهة نارية، حينما يحل الزمالك ضيفا على الرجاء المغربي في العاشرة من مساء اليوم بتوقيت الكويت، في ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال إفريقيا.

ويسعى الزمالك، بقيادة البرتغالي باتشيكو، إلى تحقيق نتيجة إيجابية تساعد الفريق في مباراة العودة السبت المقبل، بحثاً عن الوصول إلى حلم الصعود للمباراة النهائية، ومن ثم حصد اللقب الغائب عن الفريق الأبيض منذ 18 عاما.

ووفقاً للتدريبات الأخيرة للزمالك في المغرب، فإن باتشيكو قرر إعادة حازم إمام إلى مركز الظهير الأيمن، بعدما تأكدت جاهزية اللاعب للمشاركة في المباراة، عقب تعافيه من الإصابة التي لحقت به في العضلة الأمامية وأدَّت إلى ابتعاده عن «الأبيض» في المباريات الأخيرة من بطولة الدوري، والتي شهدت الاعتماد على جهود الصاعد أحمد عيد بدلا منه، إلا أن المدرب البرتغالي يفضل الاعتماد على إمام، نظرا للخبرات الكبيرة التي يمتلكها، والتي ستفيد الفريق في لقاء اليوم.

ساسي يربك حسابات باتشيكو

في الوقت الذي خرج التونسي فرجاني ساسي من حسابات الجهاز الفني للزمالك، بعد التأكد من إصابته بفيروس كورونا، انتابت باتشيكو الحيرة بشأن الاستعانة بمحمود علاء في قلب الدفاع بجانب الونش، إلا أن إصابته جعلت المدير الفني يميل إلى الدفع بمحمد عبدالغني.

واستقر باتشيكو بنسبة كبيرة على التشكيل الذي سيخوض به مباراة الرجاء، حيث من المتوقع أن يعتمد على محمد أبوجبل في حراسة المرمى، وأمامه الرباعي: عبدالله جمعة ومحمود حمدي «الونش» ومحمد عبدالغني وحازم إمام، وطارق حامد وأحمد سيد «زيزو» في خط الوسط، والثلاثي أشرف بن شرقي ويوسف إبراهيم «أوباما» ومحمد أوناجم تحت مركز رأس الحربة، الذي سيقوده مصطفى محمد.

وكان الزمالك تأهل إلى هذا الدور، بعدما عبر عقبة الترجي التونسي، بتفوقه عليه في مباراة الذهاب بثلاثية لهدف، وفي مباراة الإياب انتصر الترجي على الزمالك بهدف وحيد، لكن مجموع المباراتين جاء في مصلحة بطل مصر.


النسور الخضر تسعى للحسم المبكر

على الجانب الآخر، يسعى الرجاء، بقيادة جمال سلامي، إلى استغلال الروح المعنوية المرتفعة للاعبيه، بعد حصد لقب الدوري المغربي أخيرا، من أجل تحقيق فوز مريح أمام الزمالك، وحسم التأهل بنسبة كبيرة قبل العودة بالقاهرة.

وتأهل الرجاء، الشهير بـ»النسور الخضر»، لهذا الدور بعد الفوز على مازيمبي الكونغولي في المغرب بهدفين نظيفين، والخسارة منه بهدف نظيف في مباراة العودة، ليصعد بمجموع المباراتين.

وسبق أن حصد الزمالك لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا 5 مرات سابقة. ومن المصادفات الغريبة، أن آخرها كان أمام الرجاء في نسخة 2002، فيما حصد بطل المغرب اللقب 3 مرات في تاريخه.

مصر تستضيف النهائي

من المنتظر أن يلتقي الفائز من مباراتي الزمالك والرجاء مع الفائز من الأهلي والوداد في النهائي المقرر إقامته 6 نوفمبر المقبل من مباراة واحدة لأول مرة في تاريخ البطولة، بعد التعديلات التي أجراها الاتحاد الإفريقي «الكاف» على نظام دوري الأبطال مؤخرا.

وأعلن «الكاف» اختيار القاهرة لاستضافة المباراة النهائية لبطولة دوري أبطال افريقيا، حال تأهل فريق من مصر وآخر من المغرب، بعدما أجرى قرعة أمس الأول، بينما سيقام النهائي في الدار البيضاء حال تأهل ناديي الوداد والرجاء.