نواب ينتقدون التحركات لاستعجال قانون «البدون»

• عبدالله فهاد: دعوات مشبوهة وإقصائية ومحاولات عبثية لتمريره
• ثامر السويط: يستخفون بمعاناة 100 ألف مظلوم
• خالد العتيبي: جريمة إنسانية ‫كبرى

نشر في 18-10-2020
آخر تحديث 18-10-2020 | 00:04
النواب عبدالله فهاد وخالد العتيبي وثامر السويط
النواب عبدالله فهاد وخالد العتيبي وثامر السويط
انتقد عدد من النواب التحركات لدفع لجنة الداخلية والدفاع البرلمانية الى عقد اجتماع عاجل لإنجاز الاقتراح بقانون بشأن معالجة قضية غير محددي الجنسية (البدون) في جلسة دور الانعقاد التكميلي الخامس بعد غد الثلاثاء.

وأكد النائب عبدالله فهاد أن هناك ‏دعوات مشبوهة ومحاولات عبثية وإقصائية لتمرير قانون ‫"البدون" المجحف والمرفوض من أصحاب القضية والمخالف للدستور والمواثيق الدولية.

وقال فهاد إن "على من يعنيه شأن البلاد وأمنها واستقرارها وقف هذا العبث والنأي بهذه القضية الإنسانية عن أي عنصرية ظالمة أو مساومات وتكسبات انتخابية.

بدوره، أكد النائب ‫خالد العتيبي أنه لا يمكن طي صفحة ‫"البدون" في الكويت بجلسة واحدة، فهي تحتاج إلى وقت ومساحة مناسبة، مشيرا الى أن ‏البدون لا يستحقون ما يحدث لهم، ففي كل اختبار وطني يتصدرون الصفوف الأمامية وآخرها أزمة ‫كورونا.

واعتبر العتيبي أن التعامل مع البدون بهذه الطريقة خطأ وجريمة إنسانية ‫كبرى.

ماكينة تشريعات

من جانبه، قال النائب ثامر السويط: "يدرك البعض قيمة المجلس والمهمة المنوطة به في ترجمة الإرادة الشعبية والتعبير عن الضمير الجمعي للأمة".

‏وأضاف: "يريد هذا البعض مسخ المجلس وتحويله لماكينة تشريعات منحرفة مخالفة للدستور تُسلقْ في ساعات، وتستخف بمعاناة 100 ألف مظلوم من البدون تشكل همّا وطنيا وأخلاقيا لنصف قرن... ‏لن نسمح بذلك".

back to top