«إنداستري» ينطلق في نوفمبر بالولايات المتحدة وأوروبا

المسلسل يتناول التنافس المحموم في القطاع المالي

نشر في 18-10-2020
آخر تحديث 18-10-2020 | 00:00
لينا دانام في أحد المشاهد
لينا دانام في أحد المشاهد
ينطلق في نوفمبر المقبل عرض المسلسل التلفزيوني الجديد "إنداستري" في الولايات المتحدة وأوروبا، ويغوص هذا العمل، الذي أنتجته "إتش بي أو" و"بي بي سي"، في عمق القطاع المالي العالمي، بما فيه من منافسة وفساد وعنصرية وتمييز على أساس الجنس وغيره.

وتعكس الحلقات الثماني من هذا المسلسل واقع التنافس المحموم والشرس بين عدد من خريجي الجامعات داخل مصرف استثماري كبير في لندن، لانتزاع المناصب القليلة المتوافرة.

وتُعرض الحلقة الأولى على المحطات الأميركية في 9 نوفمبر، على أن يبدأ في اليوم التالي عرضها على الشاشات الصغيرة في عدد من الدول الأوروبية، من بينها فرنسا وبريطانيا، وتولت إخراجها الممثلة والمنتجة الأميركية لينا دانام، التي سبق أن قدمت مسلسل "غيرلز".

ودانام كاتبة ومخرجة أيضا، ولدت في 13 مايو 1986 بمدينة نيويورك، ومثلت في فيلم Tiny Furniture، ورشحت 8 مرات لجائزة إيمي.

وتعود فكرة المسلسل إلى شركة "باس وولف" الويلزية للإنتاج، وخصوصا إلى جاين تانتر التي شاركت في تأسيسها، والتي استوحت الفكرة من مقتل متدرب في أحد المصارف الأميركية بلندن قبل سنوات.

وقالت تانتر، خلال حلقة نقاشية أقامها هذا الأسبوع مهرجان لندن السينمائي، إن هذه الواقعة "تعطي فكرة" عن هذا العالم "وما يدور في كواليسه"، أما السيناريو فكتبه مبتدئان هما كونراد كاي وميكي داون، استلهما تجربتهما الخاصة خلال عملهما في مصارف عالمية بلندن.

back to top