«كورونا» يلغي جائزة فيتنام الكبرى لمسابقات «فورمولا 1»

نشر في 16-10-2020 | 11:59
آخر تحديث 16-10-2020 | 11:59
No Image Caption
سيكون على حلبة هانوي الانتظار حتى العام المقبل لتسجل بدايتها في بطولة العالم للفورمولا واحد، وذلك بعد أن أعلن المنظمون الجمعة إلغاء جائزة فيتنام الكبرى التي كانت مقررة أصلاً في الخامس من أبريل بحسب روزنامة 2020، قبل أن تؤجل بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقال منظمو السباق في بيان «بعد العديد من المناقشات بين الاتحاد الدولي للسيارات (فيا)، بطولة العالم للفورمولا واحد، الحكومة الشعبية في هانوي، الاتحاد الفيتنامي للسيارات، وشركة فيتنام غراند بري، يؤسفنا الإعلان عن إلغاء جائزة فيتنام الكبرى 2020 للفورمولا واحد، يأتي هذا القرار بعد التأجيل الأولي الذي اتخذ في مارس من هذا العام».

وتابع البيان «لقد كان قراراً صعباً للغاية لكنه ضروري في ضوء استمرار حالة عدم اليقين الناجمة عن جائحة فيروس كورونا المستجد المتفشية عالمياً».

وكان من المقرر أن تقام النسخة الأولى من السباق الفيتنامي في الخامس من أبريل كثالث جولات الموسم بعد جائزتي أستراليا والبحرين، لكن تفشي فيروس كورونا فرض نفسه وتسبب بإرجاء انطلاق البطولة حتى الخامس من يوليو، مع اضطرار المنظمين إلى إلغاء العديد من السباقات وإقامة سباقين متتاليين على نفس الحلبة (سبيلبرغ النمسوية وسيلفرستون البريطانية وصخير البحرينية)، أو حتى إقامة ثلاثة سباقات في بلد واحد (إيطاليا).

وأقيم حتى الآن 11 سباقاً من أصل 17، مع تحديد موعد 13 ديسمبر لختام الموسم بجائزة أبوظبي الكبرى.

back to top