«نيهونماتسو» اليابانية تعلن الحداد على روح الأمير الراحل

جددت امتنانها للمساعدات التي قدمها لها إثر «تسونامي 2011»

نشر في 16-10-2020
آخر تحديث 16-10-2020 | 00:00
مدينة نيهونماتسو تنكِّس الأعلام تكريماً للأمير الراحل
مدينة نيهونماتسو تنكِّس الأعلام تكريماً للأمير الراحل
تقدمت مدينة نيهونماتسو بولاية فوكوشيما اليابانية بالتعازي بوفاة سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، وأعلنت الحداد على روح سموه، مجددة امتنانها للمساعدات التي قدمها لها إثر تعرضها لكارثة زلزال وأمواج «تسونامي» عام 2011.

جاء ذلك في بيان تسلمته «كونا» أمس، صادر عن كبار المسؤولين في المدينة التي تستضيف دورة ألعاب «أولمبياد طوكيو 2020» وأولمبياد ذوي الاحتياجات الخاصة (البارالمبية) بمشاركة الكويت.

وذكر البيان أن عمدة مدينة نيهونماتسو، كيتشي ميهو، بعث برسالة تعزية الى سفير الكويت لدى اليابان حسن زمان، أعرب فيها عن خالص تعازيه لشعب الكويت بوفاة سمو الأمير الراحل.

مساعدات سخية

وأعرب ميهو عن خالص الامتنان للمساعدات السخية التي قدمها سمو الأمير الراحل الى المدينة، لدعم أعمال اعادة الاعمار فيها، إثر تعرضها لكارثة زلزال 2011 وأمواج المد العاتية التي تبعته «تسونامي».

وجاء في الرسالة: «فيما كنا نستعد للتحضير لدورة الالعاب، وكنا نأمل التعبير عن امتناننا للفرق والطواقم الكويتية سمعنا الأخبار المحزنة برحيل سموه... أود أن أعرب عن عميق امتناني لمبادرات الكويت الطيبة، وأتقدم نيابة عن سكان مدينة نيهونماتسو بخالص المواساة في هذا الوقت العصيب». ووقع الممثل السابق لمركز تعاون اليابان لمنطقة الشرق الاوسط أكيرا تاناكا في سجل التعازي في سفارة الكويت بالعاصمة طوكيو نيابة عن مدينة نيهونماتسو.

وكان سمو الأمير الراحل وجه بتقديم 5 ملايين برميل من النفط الخام بقيمة 500 مليون دولار لدعم جهود إعادة إعمار المناطق والمدن المنكوبة في اليابان، إثر كارثة زلزال وامواج تسونامي عام 2011، والتي تم تخصيص نسبة 40 في المئة منها لولاية فوكوشيما.

وقدم سمو الأمير الراحل، طيب الله ثراه، كذلك مساعدات مالية بقيمة 3 ملايين دولار، لإعادة بناء «مربي فوكوشيما للأحياء المائية».

back to top