فاتي وفينيسيوس ودست بين المرشحين لجائزة الفتى الذهبي

نشر في 16-10-2020
آخر تحديث 16-10-2020 | 00:00
فاتي-فينيسيوس
فاتي-فينيسيوس
جاء الإسبانيان فيران توريس وأنسو فاتي، والبرازيليان فينيسيوس جونيور ورودريغو جوس، والأميركي- الهولندي، سيرجينيو دست، بين أبرز المرشحين للفوز بجائزة "غولدن بوي" (الفتى الذهبي)، التي تُمنح لأفضل لاعب شاب في كرة القدم الأوروبية.

وإلى جانب الإسبانيين اللذين يلعبان مع مانشستر سيتي وبرشلونة على الترتيب، وثنائي ريال مدريد البرازيلي، والظهير الذي انضم مؤخرا إلى البرشا، شملت قائمة المرشحين أيضا مجموعة أخرى من اللاعبين الذين تألقوا على المستوى الدولي.

ومن بينهم المهاجم النرويجي إرلينغ هالاند (بوروسيا دورتموند) والكندي ألفونسو ديفيز (بايرن ميونيخ) والإنكليزي جادون سانشو (بوروسيا دورتموند) وفيل فودين (مانشستر سيتي) والفرنسي إدواردو كامافينجا (رين) والسويدي ديان كولوسيفسكي (يوفنتوس).

وأعلنت صحيفة توتوسبورت الإيطالية، التي تمنح جائزة أفضل لاعب تحت 21 سنة للعام، أسماء العشرين مرشحا للجائزة التي فاز بها البرتغالي جواو فيليكس، مهاجم أتلتيكو مدريد، في عام 2019.

وسيتم تسليم الجائزة في حفل يقام ديسمبر المقبل في تورينو، بشكل يتوافق مع التدابير الوقائية ضد انتشار فيروس كورونا.

وكان الهولندي رافائيل فان دير فارت هو أول من يتوج بجائزة الفتى الذهبي، عام 2003 حين كان يلعب بين صفوف أياكس أمستردام، ومنذ ذلك الحين فاز بها لاعبون آخرون أثبتوا أنفسهم لاحقا بين صفوف النخبة العالمية، ومن أبرزهم الأرجنتيني ليو ميسي والإسباني إيسكو ألاركون والفرنسيان بول بوغبا وكيليان مبابي، والإنكليزي رحيم سترلينغ.

back to top