وزارة الكهرباء والماء: الانتهاء من حصر مستحقي مكافأة الصفوف الأمامية بمواجهة جائحة كورونا

رفع الكشوف للوزير لإرسالها إلى ديوان الخدمة المدنية

نشر في 16-10-2020
آخر تحديث 16-10-2020 | 00:05
وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل
وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل
كشفت مصادر مطلعة في وزارة الكهرباء والماء أن اللجنة المختصة بحصر أسماء الموظفين المستحقين لمكافأة العاملين بمواجهة «كورونا» في الصفوف الأمامية والمساندة أنهت عملها، وسيتم تسليم كشوف تلك الأسماء مطلع الأسبوع القادم إلى وزير الكهرباء والماء وزير النفط د. خالد الفاضل تمهيدا لإرسالها إلى ديوان الخدمة المدنية، التزاماً بالتوجه السامي، وصيانة لحقوق العاملين في الوزارة.

وأشارت المصادر إلى أن الفاضل وجه في مذكرة داخلية قبل أيام بسرعة حصر تلك الأسماء وفقا لقرار مجلس الوزراء الصادر برقم 686 في اجتماعه 33 لسنة 2020، بعد مرور قرابة خمسة أشهر اعتبرها الوزير تراخيا في تطبيق التوجه السامي للمغفور له أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، وتباطؤاً في تنفيذ قرارات مجلس الوزراء، وإهداراً لجهود العاملين في الوزارة ونضالهم طوال فترة الظروف الاستثنائية التي مرت بها البلاد.

مشاريع مائية

في سياق منفصل، أشارت المصادر إلى إنجاز خمس مشاريع للمياه الجوفية خلال عام 2019 تختص بخفض مناسيب المياه الجوفية في محطات التحويل الكهربائية التابعة للوزارة في مناطق مختلفة، ومشاريع حفر آبار مياه جوفية عميقة لمصلحة جهات حكومية أخرى مثل وزارة الدفاع والهيئة العامة لشؤون الزراعة والثروة السمكية ووزارة الداخلية.

وأوضحت أن هذه المشاريع ينفذها قطاع مشاريع المياه بالوزارة الذي يقوم بدور رئيس في توفير المياه اللازمة لاستمرار الحياة، كما تقوم إدارة إنتاج المياه الجوفية بتشغيل وصيانة آبار المياه الجوفية وتوابعها، وتختص بأعمال تشغيل وصيانة وإصلاح أبار حقول إنتاجها بما في ذلك تنفيذ برامج الصيانة الطارئة والروتينية لشبكات تجميع المياه وخطوط النقل الرئيسة من الحقول إلى خزانات التجميع إضافة إلى عمليات تشغيل محطة ضخ مياه الروضتين.

صورة ضوئية لمذكرة وزير الكهرباء

back to top