صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4758

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

FinFirst: طلبات القروض المصرفية والسيارات في أقل من 10 دقائق

  • 16-10-2020

كشف FinFirst، تطبيق سوق الخدمات المالية الرقمي والآمن، عن مجموعة من الميزات التي تتيح للمستخدمين البحث عن القروض من أي مكان وفي أي وقت، والتواصل المباشر مع أفضل المؤسسات المالية لتقديم طلبات القروض.

وتمثّل خاصية تقديم طلبات القروض واحدة من الميزات والخدمات الكثيرة التي يوفرها تطبيق FinFirst المالي المتكامل. ويعمل التطبيق، المتوفر حالياً على متجر «غوجل بلاي»، على إحداث تغيير جوهري في القطاع عبر الاستغناء عن المعاملات الورقية المادية والإجراءات الروتينية.

وبهذه المناسة، قالت أفراح الحبيل، الرئيسة التنفيذية لشؤون العمليات لدى Capital FinFirst في الكويت: «يساعد تطبيق FinFirst على تسريع مختلف عمليات تقديم الطلبات التقليدية. يمكن للمستخدمين مقارنة أفضل عروض القروض التي تقدمها البنوك المختلفة عبر خاصية البحث والمطابقة الفورية، والتقدم بطلب الحصول على القرض في أقل من 10 دقائق لأغلب المعاملات. كما يتيح التطبيق إنجاز عمليات تقديم الطلبات والمطابقة وقبول الوثائق والمصادقة عليها عبر 20 ضغطة تقريباً».

وتقدّم الميزات الرقمية المجانية لتطبيق FinFirst فوائد استثنائية للراغبين في الحصول على قروض الأعمال والقروض الشخصية والعقارية والتأمين على السفر، عبر عملية في منتهى البساطة والسرعة. وتتوقع Capital FinFirst ارتفاعاً حاداً في الطلب على الخدمات المالية الرقمية، بالتوازي مع تزايد أعداد مستخدمي الحلول الرقمية خلال فترة الإغلاق الناتجة عن جائحة كوفيد-19.

وأضافت الحبيل: «يتم إجراء أغلبية عمليات البحث عن الخدمات المالية وغيرها من المنتجات بصورة رقمية في الوقت الحالي، نظراً لتوجه العملاء نحو تجارب تسوّق أكثر راحة. وأصبح العملاء ضمن كافة الفئات العمرية يفضلون استخدام التكنولوجيا الرقمية، وبشكل خاص خلال فترة الإغلاق، لكونها توفر عمليات أسهل وأسرع يُمكن إنجازها من أي مكان وفي أي وقت. كما تُظهر الأبحاث أن قطاع الخدمات الرقمية يُسجل أداءً أفضل مقارنة بنظيره غير الرقمي».


وذكرت «كما يلعب تطبيق FinFirst دوراً محورياً في تمويل الشركات الصغيرة والمتوسطة عبر تمكينها من الوصول إلى عروض مؤسسات التمويل المختلفة ومقارنتها، إضافة إلى تقليل الوقت اللازم لإنجاز هذه المهام بالطرق التقليدية».

وتعمل Capital FinFirst على إحداث تغيير ثوري في قطاع الخدمات المالية عبر توفير خدمات من خلال تطبيقها تتميز بالشفافية في مجالات الخدمات المصرفية للشركات، والخدمات المصرفية للأفراد وتمويل السيارات والتأمين.

ويزود التطبيق الشركاء بإمكانات نمو فورية من خلال مطابقة معاييرهم ومتطلباتهم مع حسابات العملاء.

وأردفت الحبيل: «يمكن لشركائنا من مزودي الخدمات، عبر تزويدهم بتحليلات البيانات، الوصول إلى معلومات متعمقة تمكّنهم من اتخاذ قراراتهم حول كيفية تحسين منتجاتهم لتعزيز نمو الأعمال. بينما ستسهم منهجيتنا للدفع حسب الإقراض في منحهم معدلات أعلى من التواصل مع العملاء، إلى جانب تخفيض كلفة اكتساب العملاء».

ونجح تطبيق فينفيرست في تحقيق نمو في عدد التعاملات بنسبة 100 في المئة على أساس شهري، ويقدم الآن خدماتٍ لأكثر من 4000 عميل معظمهم من الكويتيين العاملين في مناصب إدارية. كما قام بمعالجة 85 طلباً للحصول على قروض بلغت قيمتها نحو 10 ملايين دينار (32.5 مليون دولار).