السفير شملان الرومي: أمير الإنسانية صاحب تاريخ مشرف وسمعة طيبة

«سموه كان أباً للجميع وعطوفاً على الصغير قبل الكبير»

نشر في 14-10-2020
آخر تحديث 14-10-2020 | 00:00
 سفير الكويت لدى إثيوبيا شملان الرومي
سفير الكويت لدى إثيوبيا شملان الرومي
قدم سفير الكويت لدى إثيوبيا شملان الرومي، التعازي إلى سمو أمير البلاد الشيخ نواف الأحمد وولي العهد الشيخ مشعل الأحمد وأسرة آل الصباح الكرام والشعب الكويتي بوفاة الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد طيب الله ثراه.

وقال السفير الرومي، في تصريح أمس، إن أمير الإنسانية رحمه الله اكتسب احترام الجميع عربياً ودولياً، وكان صاحب دور بارز في الكثير من قضايا السلام والأمن ويشهد له التاريخ بذلك، مشيرا إلى دور سموه في المجال العربي وقضاياه العديدة، وخصوصاً فيما يتعلق بالقضية الفلسطينية عبر عقود من الزمان، حيث كان من المؤمنين بحقوق الفلسطينيين الشرعية في أرضهم وبلادهم.

وأضاف أن الأمير الراحل خلف تاريخاً مشرفاً وسمعةً طيبةً بين جميع دول العالم وأحبه الناس في مشارف العالم كافة، وكانت حكمته ومصداقيته محل تقدير وإحترام الجميع، مردفاً: "تعلمنا خلال سنوات العمل تحت قيادته التأني في القرار، واحترام مواقف الدول الأخرى، وإن كانت تعارضنا في الرأي والصدق في التفاوض للوصول إلى نهاية مرضية".

وتابع: القدر يُجبر الدول على تغيير مسارها السياسي والاقتصادي والاجتماعي وطالما أن الزمن يتغير فالخيرات التي ينعم الله على بعض الدول أيضاً تتغير، مضيفا: هناك دول يمن الله عليها بالخيرات، ورجال قادرين على قيادتها، وباستطاعتهم الحفاظ على أمنها وتطورها وازدهارها، وسمو الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد رحمه الله كان من هؤلاء الرجال الذين يمتلكون ويتميزون بالحكمة والفطنة والقدرة على القيادة.

وقال الرومي: "ندرك أن الحياة في الدنيا ليست أبدية وأن كل ما خلقه الله له أجل معلوم، ولكن رحيل أمير الإنسانية والبر والإحسان، وكما عرفته كريم وودود ورحيم ومتواضع، له أثر مٌحزن وبالغ في نفوسنا، حيث كان أبا للجميع وعطوفاً على الصغير قبل الكبير".

back to top