صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4712

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«stc» تطلق حلول «Lean» لخدمة قطاع المطاعم

  • 14-10-2020

أعلنت شركة الاتصالات الكويتية «stc» إطلاق آخر حلولها التقنية لين (Lean) التي تستهدف عملاءها الحاليين والمحتملين من رواد الأعمال وأصحاب المشاريع في قطاع المطاعم.

وقالت الشركة، في بيان صحافي أمس، إن خدمة «لين» التي تطلقها «stc» حصرياً لأصحاب المطاعم، تهدف إلى تحسين أداء مشروعاتهم الصغيرة والمتوسطة، عبر تمكين التحول الرقمي وتوفير أحد أفضل وأحدث الحلول التقنية لإدارة عمليات المطاعم بكفاءة تضاهي المعايير العالمية في هذا القطاع، الذي يشهد اقبالاً متزايداً وتحديات كبيرة.

وتتميز تكنولوجيا لين لإدارة عمليات المطاعم «Lean ROT» بعدد من الخصائص، التي تمكن أصحاب المشروعات من تشغيل عملياتهم بأقصى درجات الكفاءة والمهنية الممكنة، إذ تسهم في تعظيم حجم العائدات من المبيعات وزيادة الإنتاجية وتحسين الأنشطة التسويقية من جهة، فضلاً عن أنها تعين على خفض التكاليف التشغيلية وتقليل حجم العمالة الإضافية.

وتعتبر هذه التكنولوجيا الرقمية أحدث ما توصلت إليه تكنولوجيات الاتصالات على مستوى العالم، وتتميز بتقنيات ذكية مخصصة لتطوير عمليات المطاعم بما يخدم أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل أكبر، لاسيما وسط التحديات الهائلة التي تواجه هذه الشريحة من المشروعات في ظل أزمة كورونا، كذلك تزايد حدة التنافسية وارتفاع تكاليف التشغيل بشكل متزايد، في حين يتجه العالم نحو استخدام التكنولوجيات الرقمية في تطوير الأعمال على مختلف الصعد والقطاعات.

وتنطوي خدمة لين الجديدة كلياً على استخدام أحدث تكنولوجيات البرمجة والذكاء الاصطناعي، بحيث تتم إدارة معظم عمليات المطاعم بأقل تدخل بشري ممكن، فبفضل برمجيات المحاسبة التي تمتلكها الخدمة وتشمل مراجعة حجم مخزون المنتجات وبيانات الموارد البشرية والمشتريات والمدفوعات، فإنه لا يتطلب من القائم على العمل أكثر من إصدار الفاتورة لتتم باقي المراجعات تلقائياً، دون أي تدخل بشري إضافي.


وتتوفر خدمة «لين» الحصرية لدى «stc» ضمن نظام اشتراك موحد وبقيمة تنافسية ضمن نظم للأقساط الشهرية تشتمل على ربط أنظمة إدارة المبيعات والتسويق والطلبات والكاشيير والمحاسبة والموارد البشرية والمشتريات، لذا تعد الخدمة البديل الأكثر تفضيلاً ليقوم بمهام المحاسبة والموارد البشرية كاملة بدلاً من توظيف محاسب وخبير إدارة موارد بشرية.

كما يتمتع النظام المتكامل متعدد الاستخدامات والمزايا بخاصية إضافة عدد غير محدود من المستخدمين ونقاط البيع والتشغيل ضمن خطة الاشتراك الواحدة.

كما يوفّر حلول سلسلة الأفرع المتعددة «الفرانشايز» مما يدعم أصحاب المشاريع في خططهم التوسعية وافتتاح سلسلة فروع جديدة محلياً وإقليمياً، كذلك في مختلف بقاع العالم.

وتعليقاً على هذه الخدمة الجديدة التي توفرها الشركة لعملاء الشركات، قال المدير العام لمبيعات الشركات في «stc» مشاري الحمد: «انطلاقاً من دورنا المتأصل في خدمة أصحاب المشروعات والأعمال على مختلف الأحجام وضمن قطاعات السوق المتنوعة، نسعى جاهدين من أجل توفير أحدث الحلول والخدمات والمنصات الرقمية ذات المعايير العالمية لتوفير أفضل خدمة لعملائنا الحاليين والمحتملين».

وأضاف:» منذ إطلاق استراتيجية «stc» للتحول الرقمي، يعمل فريق عمل قطاع الشركات على توفير كل المنصات والعروض الحصرية والاستثنائية، كذلك بعض العروض المجانية لخدمة أغراض وأهداف العملاء، بما يعينهم على تخطي هذه المرحلة الصعبة والتي تشهد العديد من التحديات على المستوى الاقتصادي».

وأشار الحمد أيضاً إلى أن جائحة كورونا أجبرت عدداً غير قليل من الشركات والمطاعم وأصحاب المشاريع على وقف أعمالها فترة ليست بقصيرة، مما دفعهم إلى تكبّد مبالغ إضافية تقع ضمن بند الخسائر. ومن هذا المنطلق، عمل فريق «stc» للشركات على بحث كل السبل الممكنة لتقديم العون لتلك الشريحة الكبيرة في السوق المحلية، بما يسهم في وقف هذا النزيف ويعين أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة بشكل أخص على الوقوف على أقدامهم مرة أخرى دون تكبد تكاليف إضافية غير مرغوب فيها». واختتم: «نحن في stc على دراية تامة بمتطلبات الأسواق والشركات، ونتابع عن كثب كل التقنيات والتكنولوجيات، التي من شأنها تعزيز الأداء في الوقت الراهن، وبدورنا نعمل على توفير منصات رقمية عالية الدقة والسرعة، لتوفير خدمات احترافية وعملية تخدم أصحاب المصلحة، مستندين على خبرة ممتدة في قطاع الاتصالات والتحول الرقمي، وفريق عمل متمرس وسريع الاستجابة للمتطلبات المتزايدة للأسواق، فضلاً عن شبكة اتصالات 5G هي الأكثر اتساعاً على مستوى دولة الكويت».