ليبرون جيمس يبدع مجدداً ويرد على المشككين

نشر في 14-10-2020
آخر تحديث 14-10-2020 | 00:00
ليبرون جيمس نجم ليكرز
ليبرون جيمس نجم ليكرز
يدرك ليبرون جيمس بشكل جيد تاريخ دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين حتى لو لم يرغب في الحديث عن الدور الذي يلعبه في البطولة.

لذا عندما أجرى جيمس مقابلة مساء الأحد في اورلاندو بفلوريدا، عقب فوز لوس أنجلس ليكرز على ميامي هيت في المباراة السادسة بينهما بالدور النهائي ليحسم لقب دوري كرة السلة الأميركي للمرة الرابعة، فإنه كان ينفخ دخان سيجاره، في خطوة شبيهة بالطريقة التي كان يحتفل بها ريد اورباخ المدرب الأسطورة لبوسطن سيلتكس بالانتصارات.

وقال جيمس: "لا يهم ما حققته في مسيرتي وصولا لهذه النقطة، مازال هناك بعض الشكوك أو مقارنتي بتاريخ اللعبة، وهل هو فعل ذلك، لذا فإني أحتفظ بذلك في رأسي، احتفظ بذلك في ذهني، أقول لنفسي، لماذا لا يزال لديك شيء لإثباته؟".

وشارك جيمس في نهائي دوري السلة الأميركي للمرة العاشرة من بينها تسع مشاركات في آخر عشرة أعوام، فقط بيل راسيل وسام جونز لاعبا سيلتكس شاركا في النهائي عدد مرات أكثر، وذلك في ستينيات القرن الماضي تحت قيادة اورباخ".

خاض النهائي ثماني مرات

وخاض جيمس نهائي دوري السلة الأميركي ثماني مرات متتالية من بينها أربع مرات مع ميامي وأربعة مع كليفلاند كافالييرز، قبل أن تنتهي هذه المسيرة دون حتى الصعود إلى الدور الفاصل في الموسم الأول له مع لوس أنجلس العام الماضي، جزئيا بسبب الإصابة في ربلة الساق (السمانة) وهي أول إصابة مؤثرة في مسيرته.

حينها بدأت علامات الشك مجددا، والمنتقدون قالوا جيمس في سن الشيخوخة، أخيرًا بدأ قطار الشحن المندفع في التباطؤ لقد فات آوانه.

وأوضح جيمس "أعتقد على المستوى الشخصي أن وجود شيء ينبغي علي إثباته أمر يحفزني، لقد حفزني ذلك في آخر عام ونصف العام منذ الإصابة".

لقد أثبت جيمس أن المنتقدين على خطأ، لقد تصدر قائمة التمريرات الحاسمة في الدوري الأميركي في سن الخامسة والثلاثين، وسويا مع زميله النجم انتوني ديفيز قادا مجموعة من نجوم الفريق لتحقيق أفضل إنجاز في منافسات القسم الغربي.

وبعد توقف الموسم بسبب جائحة كورونا في مارس، تم استئناف المسابقة بعد أربعة أشهر عبر اتباع إجراءات احترازية مشددة في اورلاندو، وفي ظل عدم حضور الجماهير وعدم وجود العائلة والابتعاد عن الحياة في الأوضاع الطبيعية، نحى جيمس كل هذه الظروف جانبا وفاز بلقب آخر في الدوري الأميركي.

وأكد جيمس أن "الأمر كان مليئا بالتحديات والصعوبات، تلعب بعقلك، تلعب بجسدك، بعدت عن أشياء اعتدت القيام بها للوصول لدرجة الاحترافية التي وصلت لها، هذا ما حدث في طريقي لتحقيق أحد أعظم الإنجازات التي حققتها".

وختم جيمس بتوجيه رسالة قال فيها "لا يزال لدي الكثير من الأعوام في مسيرتي". 

back to top