مفاجآت فنية كبيرة في الموسم الدرامي الرمضاني المقبل

الزعيم يخلد للراحة وحلمي يعود بعد 27 عاماً ومكي إرهابي

نشر في 12-10-2020
آخر تحديث 12-10-2020 | 00:04
الفنان أحمد حلمي والفنان أحمد مكي
الفنان أحمد حلمي والفنان أحمد مكي
يشهد الموسم الرمضاني الدرامي المقبل مفاجأة كبيرة بدخول النجم أحمد حلمي تجربة جديدة عليه، إذ يستعد حالياً لتقديم تجربته الدرامية الأولى في الموسم الرمضاني، بعد تعاقده مع شركة سينرجي للإنتاج الفني على مسلسل يعتمد على «الكوميديا السوداء» يحضر له منذ أكثر من شهر مع الثلاثي محمد وخالد وشيرين دياب الذين يكتبون حلقاته.

ويعتبر هذا المسلسل البطولة الأولى لحلمي في التلفزيون، إذ لم يدخل الدراما منذ دوره الصغير قبل 27 عاماً من خلال مسلسل «ناس ولاد ناس» مع الفنان الراحل كرم مطاوع، وبعدها انطلق إلى عالم السينما الذي صنع نجوميته وشهرته، وبعد محاولات كثيرة خلال الأعوام الماضية رفضها كلها واكتفى فقط بتجربة صوتية من خلال مسلسل «العملية ميسي» وبعض التجارب في المسلسلات الإذاعية.

ورشحت الشركة المنتجة للمسلسل المخرج محمد شاكر خضير لإخراجه. وينتظر حلمي كتابة الحلقات لبدء التحضير الفعلي، في وقت يستعد لفيلمه الجديد وفي حالة تعثر المسلسل خلال الفترة القادمة سيبدأ تنفيذ الفيلم لتقديمه خلال مواسم الأعياد القادمة.

القرار الصعب

المفاجأة الثانية كانت مع قرار النجم عادل إمام بالخلود للراحة هذا العام بعد عناء الأعوام الماضية في مسلسلاته المتتالية التي قدمها وبذل فيها مجهودا غير عادي، فخلال الأشهر الماضية عرضت عليه عدة سيناريوهات لكنها لم يتحمس لها على الإطلاق ورآها مكررة ولا يوجد فيها ما يريد تقديمه خلال الفترة القادمة خاصة بعد النقد الذي تعرض له سيناريو مسلسله الماضي «فلانتينو» واعتبار البعض له أنه لا يناسب قيمته الفنية الكبيرة التي وصل إليها على مدار الأعوام الماضية.

وسيتراجع الزعيم فقط عن القرار الصعب في حالة إيجاد عمل جديد مفاجأة بالنسبة له على سبيل الفكرة والسيناريو وهي نسبة قليلة جدا خاصة أن الزعيم أكد للمقربين منه أنه يميل إلى الراحة هذا العام، وقد يستغل هذا التوقف لتجهيز عمل سينمائي يعود به لجمهوره بعد سنوات طويلة حيث كان يجهز مع نجله محمد لفيلم جديد لكنه كان في مرحلة الفكرة والتجهيز وينتظر وجود الفرصة المناسبة وتفرغ نجله لبدء تصويره وقد ينتظر إلى بعد انتهاء محمد من مسلسله الرمضاني الجديد «الملك» الذي يخوضه باسم جديد يحضر له حاليا مع المخرجة شيرين عادل وشركة سينرجي للإنتاج الفني.

وقع المفاجأة

وبشكل مختلف يقدم النجم أحمد مكي دورا جديدا عليه للمرة الأولى في مشواره الفني من خلال مشاركته للنجم كريم عبدالعزيز في مسلسله الملحمي الجديد «الاختيار»، الجزء الثاني، سيقدم فيه شخصية زعيم إرهابي للمرة الأولى بعيدا عن الكوميديا.

وكان للاختيار وقع المفاجأة على الجمهور لابتعاد مكي عن الدراما التلفزيونية منذ فترة طويلة منذ الجزء الخامس من مسلسل «الكبير أوي» الشخصية الأشهر في مشواره.

ويعقد مكي وكريم والمخرج بيتر ميمي والمؤلف هاني سرحان حاليا جلسات عمل من أجل وضع الخطوط العريضة النهائية للعمل حيث يريدون التصوير منتصف أكتوبر القادم، فالمسلسل يحتاج للكثير من الوقت من أجل تقديمه، حيث يقدم أبطال رجال القوات المسحلة والأمن المصري في مواجهة الإرهاب خلال الفترة الماضية وخاصة في سيناء.

«عش الدبابير»

ومن ضمن المفاجآت تواجد عمرو سعد ومصطفى شعبان في بطولة ثنائية للمرة الأولى بعد تقديم كل منهما عددا كبيرا من البطولات الفردية خلال السنوات الماضية، إذ يقدم الطرفان مسلسل «عش الدبابير» على شبكة إم بي سي خلال رمضان القادم، وهو من تأليف محمد سيد بشير، وسيكون في إطار الأكشن والإثارة.

ومن المفاجآت الكبيرة خروج النجمة مي عز الدين من المنافسة الرمضانية بمسلسلها الجديد «خيط حرير» للمرة الأولى منذ فترة طويلة إذ سيعرض خلال الموسم الشتوي القادم، كما تخرج النجمة هيفاء وهبي أيضا من السباق بمسلسلها «أسود فاتح» الذي سيعرض على منصة شاهد خلال الفترة القادمة بعد انتهاء عمليات التصوير الفترة الماضية، على أن يعرض مفتوحا بعدها في الموسم الشتوي على قنوات إم بي سي أيضا مع الفنان أحمد فهمي وصبري فواز وروجينا وعدد كبير من النجوم.

back to top