مقترح بصرف 500 دينار للفائز في دوري التصنيف

نشر في 11-10-2020
آخر تحديث 11-10-2020 | 00:06
عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان
عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات فهد الهملان
أعلن عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة رئيس لجنة المسابقات، فهد الهملان، أن اللجنة تقدَّمت بمقترح إلى مجلس الإدارة، يتمثل بصرف مكافأة قدرها 500 دينار للفوز في دوري التصنيف.

وقال الهملان، في تصريح لـ"الجريدة": "المقترح لاقى ترحيبا من مجلس الإدارة، الذي يبحث عن آلية لتطبيقه خلال الفترة المقبلة".

وبيَّن أن "المكافأة ستُصرف للفائز فقط، عقب نهاية دوري التصنيف، ولا علاقة لها بالمكافآت التي تُصرف للأندية في نهاية الموسم".

ولفت الهملان إلى أن الهدف من هذه المكافأة، القابلة للزيادة من مجلس إدارة الاتحاد، هو تشجيع الأندية، وحثها على تحقيق الفوز في جميع مبارياتها، خصوصا أن الفريق الذي سيحقق الفوز في جميع المباريات ستصل مكافآته إلى 7000 دينار.

من جهة أخرى، أشار الهملان إلى أن بطولة دوري التصنيف التي ستنطلق في 15 الجاري سوف تنتهي في 28 ديسمبر المقبل، مبينا أن اللجنة وضعت في اعتبارها فترة "الفيفا داي" خلال نوفمبر المقبل، إلى جانب التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، وكذلك دورة الألعاب الخليجية الأولمبية التي ستقام في مارس المقبل.

وأوضح أن البطاقات الملونة التي سيحصل عليها اللاعبون في دوري التصنيف عقب نهايته سيتم ترحيلها إلى بطولتي الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى.

ونوه الهملان بأن العقوبات التي ستوقع على الأندية واللاعبين سيتم تطبيقها في ذات البطولة التي وقعت بها، موضحا أن العقوبات في الدوري بدرجتيه الممتازة والأولى لن تُطبق على بطولة كأس سمو الأمير وكأس سمو ولي العهد.

البطاقات الملونة ترحل إلى دوري الدرجتين الممتازة والأولى فهد الهملان
back to top