وزير الخارجية يتلقى اتصال تعزية من نظيره الأميركي

شكره على ما لقيه فقيد الكويت من رعاية في الولايات المتحدة خلال فترة علاجه
● مايكل بومبيو: تاريخ صباح الأحمد زاخر على الصعيد الدولي وفي المجال الإنساني

نشر في 09-10-2020
آخر تحديث 09-10-2020 | 00:00
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر  - وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية مايكل بومبيو
وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر - وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية مايكل بومبيو
تلقى وزير الخارجية الشيخ د. أحمد الناصر اتصالا هاتفيا من وزير خارجية الولايات المتحدة الأميركية، مايكل بومبيو، الذي نقل تعازيه الشخصية بوفاة المغفور له بإذن الله تعالى سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد، مستذكرا تاريخ سموه، رحمه الله، الزاخر والحافل على الصعيد الدولي وفي المجال الإنساني مجددا موقف الولايات المتحدة الأميركية والتزامها نحو حفظ أمن وصون سلامة دولة الكويت واستمرار سياسة بلاده المعهودة بهذا الاتجاه.

من جانبه، شكر الناصر الوزير بومبيو على مبادرة التعزية بوفاة أمير البلاد الراحل، طيب الله ثراه، وجدد الشكر للرعاية التي حظي بها سموه رحمه الله أثناء توجهه للعلاج في الولايات المتحدة، ولكل التسهيلات التي قدّمتها حكومة الولايات المتحدة الأميركية في هذا السياق، والتي تعكس بشكل جليّ قوة ومتانة العلاقات التي تربط البلدين الصديقين.

الوسام العسكري

وأشاد بمبادرة رئيس الولايات المتحدة منح سموه، يرحمه الله، وسام الاستحقاق العسكري برتبة قائد أعلى، تتويجا لمسيرة سموه، يرحمه الله، وترسيخا لعلاقات الصداقة التاريخية التي يتميز بها البلدين.

وجدد وزير الخارجية تأكيد متانة الروابط العميقة التي أثبتت على مر التاريخ مواقف الولايات المتحدة المشرفة والصلبة في المحافظة على أمن واستقرار الكويت إبان الغزو العراقي الغاشم على الكويت عام 1990 وفي حرب تحريرها عام 1991، ودعمها الكامل للشرعية الكويتية ومساندتها لكل القرارات الدولية ذات الصلة، الأمر الذي سيظل راسخا في جميع أفئدة وعقول الكويتيين وفي الوجدان الكويتي إلى الأبد.

العلاقات الثنائية

كما جرى خلال الاتصال استعراض أوجه العلاقات الثنائية المتينة والوطيدة التي تربط البلدين الصديقين، وتأكيد عمقها وتميزها، والحرص المشترك على تطوير وتعزيز تلك العلاقات بما يحقق المصالح المشتركة للبلدين وشعبيهما الصديقين.

وجرى خلال الاتصال أيضا بحث آخر التطورات في المنطقة والمستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، ومناقشة القضايا ذات الاهتمام المشترك بين البلدين الصديقين.

ملتزمون بحفظ أمن الكويت وسلامتها... وسياسة بلادنا مستمرة بهذا الاتجاه بومبيو
back to top