خاص

مجلس الجامعة يوافق على قبول 8100 طالب

إبراهيم الحمود: لا تخفيض لمكافأة «الصيفي الاستثنائي» أو تقليل لشعبه الدراسية

نشر في 09-10-2020
آخر تحديث 09-10-2020 | 00:04
جامعة الكويت
جامعة الكويت
علمت "الجريدة" من مصادر مطلعة في جامعة الكويت بموافقة مجلس الجامعة في اجتماعه الاستثنائي، الذي عقد أمس برئاسة القائم بأعمال مدير جامعة الكويت د. فايز الظفيري، على قبول 8100 طالب وطالبة في العام الدراسي المقبل 2020/2021، مؤكدة أن لا تغيير في الحدود الدنيا لنسب القبول خلال فترة استقبال طلبات الالتحاق، التي تنطلق يوم السبت المقبل، وهي 70 في المئة فأكثر للقسم العلمي، و78 في المئة فأكثر للقسم الأدبي.

وأفادت المصادر بأن "الجامعة تطمح لزيادة اعداد المقبولين، في ظل الزيادة المرتفعة في أعداد خريجي الثانوية العامة، وخاصة بعد تخفيض الميزانية المخصصة للجامعة والتي أقرت مؤخراً".

وأكد رئيس جمعية أعضاء هيئة التدريس بجامعة الكويت د. إبراهيم الحمود أن مجلس الجامعة قرر بالإجماع عدم تخفيض مكافأة الفصل الصيفي الاستثنائي، وعدم تقليل عدد الشعب الدراسية التي قام الطلبة بالتسجيل بها، وأيضا عدم المساس بالساعات الإضافية ومكافآتها في الفصل الدراسي الأول من العام الجامعي 2020/2021.

وبين الحمود، في تصريح صحافي، عقب اجتماع مجلس الجامعة أمس، أن مجموعة من القرارات التي صدرت في الاجتماع جاءت بفضل مجموعة من العوامل أهمها إصرار جمعية أعضاء هيئة التدريس على عدم تخفيض المكافأة.

وأضاف أن "وقوف أعضاء هيئة التدريس وتعهدهم برفض تخفيض المكافأة وتوقيعهم على العريضة التضامنية كان له أشد الأثر في قرارات مجلس الجامعة"، مؤكدا أن الجمعية، شهادةً للتاريخ، تبين أن د. عبدالله سهر كان له دور كبير ومفصلي في تقديم المشورة والرأي بشأن الدعم والدفاع عن فكرة عدم تخفيض المكافأة للفصل الصيفي، وكذلك باقي مستشاري الجمعية د. حامد الفريح ود. هشام الرويح.

لا مساس بالساعات الإضافية ومكافآتها في الفصل الأول من العام الجامعي 2020/2021
back to top