كريستيانو رونالدو مهدد بالاستدعاء إلى المحكمة مجدداً

نشر في 08-10-2020
آخر تحديث 08-10-2020 | 00:00
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو
تتجه الدعوى القانونية التي رفعتها امرأة ضد النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو تتهمه فيها باغتصابها في منتجع لاس فيغاس منذ أكثر من 10 سنوات، إلى المحكمة مجددا أمام قاضٍ فيدرالي في ولاية نيفادا الأميركية.

وقالت قاضية المقاطعة الأميركية جينيفر دورسي، أمس الأول، إنها ستستمع إلى الحجج، وتقرر ما إذا كانت كاثرين مايورجا وقتها تتمتع بالقدرات العقلية التي تسمح لها بتوقيع اتفاقية للحصول على أموال من ممثلي رونالدو (35 عاما)، الذي دفع للمرأة 375 ألف دولار في عام 2010، مقابل الحفاظ على سرية الأمر.

ورفض محامي رونالدو، بيتر كريستيانسن، التعليق على هذا القرار.

كما لم يرغب فريق مايورجا القانوني، بقيادة ليزلي مارك ستوفال، بالتعليق على قرار القاضية الصادر في 30 سبتمبر الماضي.

وكتبت دورسي أن المحكمة يجب أن تقرر ما إذا كانت مايورجا "تفتقر إلى القدرة العقلية" للتوقيع على اتفاقية سرية مع ممثلي رونالدو، و"ما إذا كان قد تم التوصل إلى اتفاق بين الطرفين".

ورغم عدم الإفصاح عن أسماء ضحايا الاعتداء الجنسي في العادة، فإن مايورجا، بعد رفع دعوى قضائية ضد رونالدو في أكتوبر 2018، أعطت موافقتها، من خلال محاميها على تحديد هويتها.

وأمهلت القاضية الطرفين حتى نهاية نوفمبر للاتفاق على خطة لمتابعة المحاكمة. ويمثل الحُكم انتكاسة لممثلي رونالدو القانونيين، الذين أبقوا تفاصيل صفقة 2010 سرية حتى الآن.

وتدعي مايورجا (37 عاما)، وهي مدرسة وعارضة أزياء سابقة، تعيش في لاس فيغاس، في دعواها أن رونالدو أو شركاءه انتهكوا اتفاقية السرية بالسماح بظهور تقارير في وسائل إعلام أوروبية في عام 2017، وتسعى إلى الحصول على 200 ألف دولار إضافية على الأقل من رونالدو.

ويؤكد محامو نجم يوفنتوس الحالي وريال مدريد سابقا، أن التقارير الإعلامية استندت إلى بيانات إلكترونية تم اختراقها وسرقتها وبيعها بشكل غير قانوني من قبل هاكرز الإنترنت.

back to top