صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4563

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

بلدية الكويت تبدأ حملة إزالة معوقات «جنوب سعد العبدالله»

• سليمان الغيص: تستغرق شهرين بعد قطع التيار الكهربائي
• أحمد هديان: الإزالة الجزئية غير مجدية

بدأت بلدية الكويت حملات الإزالات للمعوقات في الموقع المخصص لمدينة جنوب سعد العبدالله السكنية، بعد أن أزالت عددا من الحظائر في موقع مزرعة الدواجن صباح أمس.

قامت بلدية الكويت بجولة لإزالة إحدى مزارع الدواجن في الموقع المخصص لمدينة جنوب سعد العبدالله السكنية أمس، تطبيقا لقرار من وزير البلدية، وتعليمات المدير العام لبلدية الكويت، بشأن إزالة المعوقات التي تعترض استلام الأرض المخصصة للمشروع السكني بعد استيفاء مدة الإنذارات.

ورافق عدد من أعضاء المجلس البلدي آليات فريق إزالة المخالفات في بلدية محافظة الجهراء خلال عملية الإزالة، التي استهدفت ازالة احدى مزارع الدواجن ومصنع للتعدين، باعتبارهما أكبر المعوقات في الموقع.

وقال رئيس قسم إزالة المخالفات في بلدية الجهراء سليمان الغيص، في تصريح صحافي، إن فريق إزالة المخالفات بدأ تنفيذ حملة شاملة من أجل إزالة معوقات مشروع جنوب سعد العبدالله من مزارع للدواجن ومصانع التعدين.

وأضاف الغيص أنه تمت إزالة جزئية من مزرعة الدواجن، التي تعتبر إحدى معوقات المشروع الاسكاني، وسيتم استكمال حملات الازالة لكل الحظائر المتبقية قريبا، مبينا أن الإزالة ستستغرق شهرين تقريبا اذا تمت بالشكل المخطط له حسب معطيات الجهات، في ظل قطع التيار الكهربائي، «وإذا لم يتم قطع التيار فسيتم أخذ مدة اطول تصل الى 6 أشهر لإزالتها بالكامل».

وأفاد بأنه ستتم مخاطبة الجهة المانحه للثروة الحيوانية والشركة الأخرى والهيئة العامة للصناعة لقطع التيار، تمهيدا للإزالة الكاملة، في ظل وجود مواقع مخصصة لهذه الشركات، أما بالنسبة للمعوقات الأخرى مثل الجواخير والمحاصير فهي ستزال من قبل أصحابها بشكل سريع، مشيرا الى أنه تتم متابعة الموقع يوميا من قبل لجان الازالة لاستكمالها.


متابعة الإزالات

بدوره، قال العضو حمود العنزي إن أعضاء المجلس البلدي سيواصلون متابعة هذه الإزالات إلى أن يتم تسليم الموقع للمؤسسة العامة للرعاية السكنية لإقامة المشروع السكني، مشيرا إلى انه رفض سابقا عقد أي لجنة تتعلق بمشروع مدينة جنوب سعد العبدالله، وأكد ان صوت الجرافات أكثر وقعا وبلاغة ومصداقية من اي حديث يكون في جلسات البلدي او اللجان.

وطالب العنزي المدير العام للبلدية أحمد المنفوحي بمخاطبة وزارة الكهرباء والماء فورا لقطع التيار الكهربائي عن الموقع، حتى تستمر الإزالات حتى النهاية، ومن اجل حماية العاملين، مثنيا على قرار وزير الدولة لشؤون البلدية، وتعليمات المدير العام لبلدية الكويت، ومدير بلدية الجهراء، لمباشرة البلدية إزالة عوائق الموقع، بعد استكمال طلب الازالة أركانه القانونية من الجهة المعنية.

بدوره، أكد العضو محمد الرقيب انه تواجد في موقع مشروع جنوب سعد العبدالله لإزالة العوائق المتعلقة بإحدى الشركات المهتمة بالدواجن وأحد المصانع، لافتا إلى أن أعضاء البلدي لن يتوقفوا عن المطالبة حتى يتم الانتهاء والتخلص من عوائق هذا المشروع السكني الذي تم تعطيله لسنوات عديدة.

من جانبه، عبر عضو المجلس البلدي احمد هديان عن امتعاضه الشديد من عدم تنفيذ الازالة الجبرية الكاملة بشأن المعوقات الموجودة في موقع غرب سعد العبدالله الاسكاني، مضيفا ان الإزالة الجزئية وبالصورة التي تمت أمس غير مجدية، ولا ترقى لمستوى الطموح بعد سنوات الانتظار في إعطاء الفرصة للشركات المعوقة بنقل مواقعها.