أزرق السلة دشن التدريبات على مجموعتين

عادل التلاتلي: لا مكان لأي لاعب غير منضبط

نشر في 06-10-2020
آخر تحديث 06-10-2020 | 00:05
جانب من تدريبات المنتخب أمس الأول
جانب من تدريبات المنتخب أمس الأول
دشن منتخبنا الوطني الأول لكرة السلة تدريباته، أمس الأول، بقيادة مدربه التونسي عادل التلاتلي، استعداداً للاستحقاقات المقبلة، وعلى رأسها دورة الألعاب الخليجية، التي ستقام في الكويت من 7 إلى 17 مارس المقبل.

وتدرَّب اللاعبون على مجموعتين، ضمَّت الأولى 16 لاعبا، والثانية شملت 15 لاعبا، وشهدت تدريبات المجموعة الأولى، التي استمرت ساعتين، حضورا كاملا ضم أيضا اللاعبين المصابين عبدالعزيز الحميدي وحمد الزامل، رغم عدم مشاركتهما، فيما غاب 6 لاعبين عن تدريب المجموعة الثانية، بسبب سفر رباح الحسيني، وارتباط خمسة منهم بالحجز العسكري، وهم: عبدالله توفيق، محمد الوراد، راشد الرباح، عبدالرحمن السهو، ومحمد عدنان.

وارتكزت التدريبات على الجوانب الفنية، ورفع المعدل البدني لدى اللاعبين، وتنمية المهارات، إلى جانب التصويبات والتكتيك الدفاعي والهجومي.

بدوره، قال المدير الفني للمنتخب، عادل التلاتلي، إن برنامج التدريب يتضمن تجمعا للمنتخب لمدة أسبوع في آخر كل شهر، حتى إقامة دورة الألعاب الخليجية، بواقع 57 حصة تدريبية، إضافة إلى خوض 9 مباريات ودية، مشيراً إلى أن تدريبات "الأزرق" لن تكون كما هو الوضع السابق، بالاكتفاء بتجمع خارجي قبل المشاركة في أي بطولة.

وأوضح التلاتلي أنه يركز حالياً على أمر مهم، وهو الانضباط، موضحا أن لاعب المنتخب يجب عليه الانضباط، بالحضور للتدريب والاستماع إلى التعليمات، مشددا على أنه "لا مجال لأي لاعب غير منضبط في قائمة المنتخب".

ولفت إلى أن الكويت تضم العديد من المواهب، غير أن هذه المواهب حُرمت من الاحتكاك لمدة 4 سنوات، للإيقاف الرياضي، مشيراً إلى أن اللاعب الموهوب يحتاج إلى مزيد من الاحتكاك، لرفع مستواه، خصوصا أن الدوري المحلي لا توجد به منافسة كبيرة، وهو ما يخفض صقل هذه المواهب.

back to top