الكينية بريجيت كوسغي تحتفظ بلقب ماراثون لندن

نشر في 05-10-2020
آخر تحديث 05-10-2020 | 00:04
العداءة الكينية بريجيت كوسغي
العداءة الكينية بريجيت كوسغي
احتفظت العداءة الكينية بريجيت كوسغي، حاملة الرقم القياسي العالمي في سباق الماراثون، بلقبها بطلة لماراثون لندن بزمن قدره 2.18.58 ساعة أمس.

وحلت ثانية الأميركية سارا هول (2.22.01 س)، وثالثة الكينية روث شيبنغيتيتش بطلة العالم بفارق 4 ثوان.

وكانت كوسغي حطمت الرقم القياسي العالمي في ماراثون شيكاغو الأميركي في اكتوبر 2019 مسجلة 2.14.04 س، ويتضمن سجلها الفوز بأربعة سباقات للماراثون (اثنان في شيكاغو ومثلهما في لندن) في السنوات الثلاث الأخيرة.

وأقيم السباق المقرر أصلا في ابريل قبل أن يؤجل الى اليوم بسبب «كورونا»، في اجواء باردة وماطرة، حيث بلغت الحرارة 9 درجات مئوية في العاصمة الإنكليزية.

وقالت كوسغي «الطقس لم يكن جيداً، وبالتالي عانينا خلاله. لم نستعد جيدا بسبب الجائحة. عانيت كثيرا حتى بلوغ خط النهاية».

وختمت «سأكون مستعدة بشكل أفضل العام المقبل».

من جهته، أحرز العداء الإثيوبي شورا كيتاتا المركز الاول في سباق ماراثون لندن مسجلا 2.05.41 ساعة، متقدما على الكينيين فينسنت كيبشومبا وسيساي ليما.

وهي أفضل نتيجة لكيتاتا (24 عاما) واول انتصار له في السباق، الذي يمتد على مسافة 42.195 كلم خلال مسيرته، بعد ان اكتفى بالمركز الثاني في لندن ونيويورك عام 2018، ورابعا في لندن، وخامسا في نيويورك عام 2019.

أما الكيني ايليود كيبشوغي حامل الرقم القياسي العالمي والمرشح الابرز للفوز، فمني بخسارته الاولى منذ سبع سنوات في هذا الاختصاص، بعد حلوله ثامنا بفارق دقيقة و8 ثوان عن الفائز.

وتعود آخر خسارة لكيبشوغي في الماراثون، الى سباق برلين عام 2013، عندما حل ثانيا وراء مواطنه ويلسون كيبسانغ. ونجح كيبشوغي في الفوز بالمركز الاول في 10 سباقات ماراثون خاضها من أصل 12 في مسيرته.

وكان العداء الاثيوبي كينينيسا بيكيلي، المرشح بدوره لإحراز المركز الاول، أعلن انسحابه عشية انطلاق السباق لإصابة في ربلة الساق.

back to top