صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4562

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

سفير الاتحاد الأوروبي: إرث سموه لا يقدر بثمن... وعلينا الحفاظ عليه

رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الكويت كريستيان تيودور: الكويت ستظل رائدة الإنسانية إقليمياً ودولياً

  • 01-10-2020

أكد رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي لدى الكويت كريستيان تيودور، أن الأمير الراحل الشيخ صباح الأحمد خلّف وراءه إرثاً لا يقدر بثمن في الشؤون العالمية، «وإنني على يقين من أن الكويت ستظل رائدة للسلام إقليمياً ودولياً وستبقى ناشطة عالميا للاغاثة الإنسانية».

وقال تيودور، في بيان صحافي، أمس، إن الاتحاد الأوروبي نظر دائماً بعظيم التقدير والاحترام للأمير الراحل وقيادته الرشيدة، إذ أكسبت رؤيته الحكيمة الكويت الدور الرائد كوسيط إقليمي ودولي ومنحته لقب «القائد الإنساني العالمي».


وأعرب عن عميق الحزن لوفاة الأمير الراحل متقدماً بأخلص وأحرّ التعازي لأسرة سموه ولحكومة الكويت والشعب الكويتي، مضيفاً «إننا جميعا استفدنا بشكل كبير من تجربة الأمير الراحل ومثابرته عندما تعلق الأمر بتعزيز الحوار والسلام، وعلينا الآن أن نسعى للحفاظ على إرثه الكبير ونحن نواجه تحديات مشتركة سواء داخل منطقة الخليج أو الشرق الأوسط الكبير أو على الصعيد العالمي».

وذكر أن الاتحاد الأوروبي والكويت يتمتعان بعلاقات ممتازة «تقوم على إصرارنا المشترك على دفع قضية السلام والازدهار في منطقة الشرق الأوسط وخارجها» مشدداً على التزام الاتحاد الأوروبي «بحزم بتعزيز علاقاتنا الثنائية ونحن نسعى جاهدين لتحقيق أهدافنا المشتركة لمصلحة شعوبنا».

وقال تيودور، «ونحن نشاطركم لحظة الحزن هذه أود أن أؤكد أن الاتحاد الأوروبي سيواصل العمل من أجل ترسيخ شراكة قوية ودائمة مع دولة الكويت وشعبها».