الاعلام النمساوي ناعياً الأمير: حكيم اكتسب سمعةً واحتراماً في العالم أجمع

نشر في 30-09-2020 | 00:06
آخر تحديث 30-09-2020 | 00:06
No Image Caption
أبرزت القناة الأولى للتلفزيون النمساوي في نشرتها المسائية الرئيسية اليوم الثلاثاء أدوار الوساطة المتميزة التي اضطلع بها سمو أمير البلاد الراحل الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح لاسيما فيما يتعلق بحل الخلافات والازمات التي يعاني منها الشرق الاوسط.

ووصفت القناة الامير الراحل بالرجل الحكيم الذي اكتسب سمعة واحتراما كبيرا ليس بين دول المنطقة فحسب بل في العالم أجمع ايضا مشيرة الى تسميته من قبل الامم المتحدة بقائد العمل الإنساني.

وقدمت القناة النمساوية لمحة عن حياة سموه السياسية وتقلده حكم البلاد منذ عام 2006 مشيرة إلى أن سموه قام بأدوار الوساطة لحل العديد من النزاعات في المنطقة وفي بقاع أخرى في العالم.

كما أولت اغلب وسائل الإعلام النمساوية اهتماما خاصا بخبر وفاة سمو الأمير الراحل وركزت في مجملها على ادوار الوساطة البناءة التي قام بها لحل العديد من النزاعات.

وقالت صحيفة (ستاندرد) إن مواقف الشيخ صباح الأحمد اتسمت على الدوام بالاعتدال والتصالح والحكمة ونوهت بدور سموه في نزع فتيل التوتر في أزمات في المنطقة.

كما تناولت صحيفة (كورير) وهي إحدى أكبر الصحف النمساوية في عنوان رئيسي وفاة سمو الأمير الرحل الذي وصفته بأنه "وسيط حكيم"لافتة إلى جهود سموه الحثيثة لحل الازمات في المنطقة ومنها الازمة الخليجية.

back to top