شركة stc تطلق خدمة الربط الاحتياطي للاتصال بالإنترنت

نشر في 29-09-2020
آخر تحديث 29-09-2020 | 00:00
أطلقت شركة الاتصالات الكويتية «stc» خدمة الربط الاحتياطي لخدمات الاتصال بالإنترنت، في خطوة إضافية تضاف إلى سلسلة العروض والخدمات الاستثنائية التي تمنحها الشركة لعملاء الشركات وقطاع الأعمال.

وقالت الشركة، في بيان صحافي أمس، إن الحل الجديد يهدف إلى تجنيب أصحاب الأعمال والشركات أي تعطل في الأعمال قد ينشأ نتيجة انقطاع خدمة الربط الأساسية، واضعة نصب أعينها التحديات المختلفة التي تواجه الشركات، كذلك المشروعات الصغيرة والمتوسطة في سبيل تحقيق العودة الطبيعية والمثلى لسير الأعمال.

وأوضحت أن خاصية الربط الاحتياطي تمثّل الدعم البديل والأمثل لتعزيز خدمات الاتصال الأساسية، فعند حدوث أي خلل بالاتصالات، سواء التي يتم توفيرها من خلال تقنيات مبتكرة للاتصال عبر الألياف البصرية الفايبر أو الاتصال عبر «DSL» وغيرها من وسائل الاتصال، يتم تحويل الاتصال مباشرة إلى خدمة الربط الاحتياطي للحفاظ على تشغيل كل العمليات بالسلاسة المطلوبة.

وتعليقاً على الخدمة الجديدة، أفاد المدير العام لمبيعات الشركات في «stc» مشاري الحمد: «نطلق هذه التكنولوجيا كخدمة مضافة لقطاع الأعمال بهدف دعم باقات الاتصال الأساسية بالإنترنت، لتلبية احتياجات السوق الملحة وتجنب أي أعطال لسير الأعمال قد تنشأ بسبب انقطاع الاتصال الأولي».

وشرح الحمد كيفية عمل الخدمة، قائلاً: «عندما يتوقف الاتصال الأساسي بشبكة الإنترنت التي تعتمد عليها الشركات في الربط بين مواقعها المختلفة وتنقطع عملية تبادل البيانات عبر أفرعها المختلفة تقف الشركات عاجزة عن تقديم خدمات ذات جودة عالية وتفقد الوقت والجهد في توفير الخدمة، وهنا يأتي دور الاتصال الاحتياطي بخاصية الوصول المخصص ليدعم قوة شبكات الاتصال ويحول دون انقطاع عمليات الشركة».

وأضاف:» نوفر عبر شبكات stc المتطورة للجيل الخامس 5G، خاصية الإدارة الذاتية لتشغيل خدمة الربط الاحتياطي لنمكن العملاء من التحكم في الحصة الإضافية التي يحتاج إلى زيادتها عند انقطاع الاتصال الأساسي، كذلك الفترة المراد إضافتها حتى يتسنى لاتصاله الأساسي العمل مرة أخرى».

وتتمتع «stc» بحلول الاتصال المخصص التي توفرها تقنية شبكة الجيل الخامس 5G المنتشرة في كل أنحاء الكويت وبأسعار تنافسية، إذ تؤدي شبكات 5G دوراً مهماً في تشكيل وتسريع المسار نحو التحول الرقمي عبر مختلف الصناعات.

وتهدف «stc» للأعمال الى توفير أحدث الحلول المبتكرة وتجربة مستخدم استثنائية للعملاء من الشركات، مع التركيز خصوصاً على نشر أسرع لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات، ليمكنها من مساعدة الشركات المحلية في رقمنة وتعزيز عملياتها خلال هذه الفترة الصعبة والاستعداد لظروف السوق الجديدة التي شكلها الوباء الحالي.

كما تعد خدمات الجيل الخامس المعززة وذات الولوج المخصص للجهة الواحدة من أفضل حلول تكنولوجيا المعلومات والاتصالات التي تلبي متطلبات المشروعات الصغيرة والمتوسطة، في أطر زمنية أسرع وباستخدام الحد الأدنى من الكابلات.

ويوفر DA 5G تجربة مستقرة تمنح الشركات الصغيرة والمتوسطة، اتصالاً سريعاً عبر اتصالات GTM، لذا يعتبر الخيار الأفضل للشركات الكبيرة نظراً إلى قدرته على أن تكون بمنزلة الوصلة الأساسية للشبكة والألياف الاحتياطية، وقدمت الشركة هذه الخدمات للعديد من العملاء في مختلف القطاعات لتعزيز عملياتهم بنجاح.

back to top