بيب غوارديولا ينتقد «يويفا» والاتحاد الإنكليزي

نشر في 28-09-2020
آخر تحديث 28-09-2020 | 00:00
بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي
بيب غوارديولا المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي
انتقد الإسباني بيب غوارديولا، المدير الفني لنادي مانشستر سيتي الإنكليزي، أجندة المباريات المزدحمة في الموسم الحالي، مؤكدا أنه "لا أحد يهتم باللاعبين".

وجاءت تصريحات غوارديولا التي كانت محظورة حتى مساء السبت، في أعقاب الفوز على بورنموث يوم الخميس الماضي في كأس رابطة المحترفين، في ظل سلسلة المباريات المتتالية التي تنتظر فريقه.

ويخوض سيتي 8 مباريات حتى 31 أكتوبر من بينها مباراتان في دوري أبطال أوروبا في الوقت الذي تم استدعاء بعض اللاعبين الدوليين للفريق للانضمام إلى منتخبات بلادهم في الشهر ذاته.

وألقت أزمة فيروس "كورونا" بظلالها على أجندة كرة القدم، إذ انتهى موسم الدوريات الأوروبية 2019- 2020 في يوليو، وموسم دوري أبطال أوروبا في اغسطس، لتتقلص بذلك فترة الاستعداد للموسم الجديد.

وأشار غوارديولا "اللاعبون حصلوا على فترة إعداد اسبوعين فقط، وعليهم الآن خوض مباراة كل ثلاثة أيام مدة 11 شهرا. إنهم ليسوا آلات".

وأضاف "لا أحد يهتم باللاعبين، الجميع، الدوري الإنكليزي الممتاز، يويفا (الاتحاد الأوروبي لكرة القدم) يدافعون عن مصالحهم الخاصة ومناصبهم".

ونالت الإصابات من مانشستر سيتي كثيرا، حيث أكد غوارديولا أنه لديه 13 لاعبا متاحا فقط بعد مباراة بورنموث.

ويغيب المهاجم البرازيلي غابريل جيسوس بسبب شد عضلي، كما يغيب المهاجم الأرجنتيني سيرخيو اغويرو لسبعة أسابيع أخرى بسبب الإصابة في الركبة التي لحقت به في الموسم الماضي، بالإضافة إلى غياب البرتغالي بيرناردو سيلفا.

وأوضح المدرب الإسباني "الجميع يعاني، لسنا استثناء، علينا أن نؤمن بما نقوم به ونحاول اللعب بشكل جيد".

back to top