البنك الاهلي المتحد يرعى ورشة عمل لتدريب أعضاء صناع التقنية النسائية بالكويت

نشر في 28-09-2020
آخر تحديث 28-09-2020 | 00:00
البنك الاهلي المتحد يرعى ورشة عمل لتدريب أعضاء صناع التقنية النسائية بالكويت
البنك الاهلي المتحد يرعى ورشة عمل لتدريب أعضاء صناع التقنية النسائية بالكويت
في إطار حرصه على تعزيز التوعية الرقمية، أعلن البنك الأهلي المتحد رعايته ورشة عمل لتدريب أعضاء صناع التقنية النسائية من مجموعة مطوري غوغل فرع الكويت، والتي أقيمت مؤخرا online، حيث قامت الورشة بتدريب وتثقيف المشاركات حول أساسيات تطوير البرمجيات والبرمجة، مع التركيز بوجه خاص على عدد من الأدوات، مثل الذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات.

في هذا الصدد، تقدمت المديرة العامة لحماية العملاء رئيسة فريق المسؤولية المجتمعية بالبنك الأهلي المتحد سحر دشتي بالتهنئة لجميع المشاركات اللاتي استكملن التدريب في هذه الورشة التي يمكن أن تمثل نقلة حقيقية في مستقبلهن الوظيفي.

وأكدت دشتي: «لقد أصبح التحول الرقمي أمرا بالغ الأهمية للاستفادة من قوة التقنيات الرقمية للمساعدة في تحسين آفاق التطور الوظيفي، وتأكد هذا الأمر بالوقت الحالي في ظل تداعيات جائحة كورونا، والتي أبرزت الحاجة إلى إدارة الأعمال عن بعد من خلال الوسائل الرقمية».

وشددت على أن البنك الأهلي المتحد مستمر في حرصه على المشاركة في الفعاليات الرائدة، وخاصة ما تدعم تطوير المرأة وتأهيلها لمواكبة كل جديد في عالم التكنولوجيا التي بدورها تعكس استراتيجية البنك الشاملة للتحول الرقمي، والذي أصبح أحد أهم الركائز في جوهر عمليات البنك، فرفع مستوى الوعي حول أهمية اعتماد حلول رقمية يعد جزءا من المبادرات المجتمعية المختلفة.

الجدير بالذكر أن برنامج صناع التقنية النسائية تعليمي من الطراز العالمي، من خلال دورة متكاملة تم تصميمها من قبل خبراء متنوعين، ويتم تقديمها بواسطة فريق من التقنيين المؤهلين تأهيلا عاليا، وهو مستوحى من Google منذ عام 2012، ونما في الكثير من الدول حول العالم ومن بينها الكويت.

وتأسس في الكويت أكتوبر 2017، وتم ضمها لمجموعة مطوري غوغل فرع الكويت في ٢٠١٩، وبلغ عدد أعضائه أكثر من 1500 مهتم بالمجال التقني يحرصون على متابعة الفعاليات، حيث استضاف أكثر من 79 فعالية حتى الآن.

وتسعى مجموعة مطوري غوغل بالكويت إلى توفير بيئة تعليمية داعمة وإيجابية، يمكن من خلالها التواصل بين الناس وإلهامهم وتشجيع بعضهم على تعلم التقنيات الجديدة بغض النظر عن مستوى معرفتهم وخلفياتهم.

back to top