صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4568

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الصحة ترفض استثناء لاعبي الأزرق من «الحجر»

التدريبات انطلقت أمس بمشاركة 27 لاعباً

باشر منتخبنا الوطني الأول لكرة القدم تدريباته في السادسة والنصف من مساء أمس، على ملعب المرحوم عبدالرحمن البكر باتحاد كرة القدم، وذلك بحضور 27 لاعباً تحت إشراف المدرب ثامر عناد.

وغاب عن التدريب اللاعبان بدر المطوع وبندر بورسلي لخضوعهما للمسحات في مركز للتأكد من عدم إصابتهما بفيروس كورونا المستجد، في حين حضر لاعبو العربي (أحمد إبراهيم، وسليمان عبدالغفور، وبندر السلامة، وعلي عتيق، وعبدالله البلوشي)، ولاعبو كاظمة (حسني كنكوني، وحمد الحربي، ومحمد العازمي)، والذين جاءت مسحاتهم سلبية، علما بأن الجهاز الإداري للمنتخب اطلع على النتيجة، التي وصلت للاعبين من وزارة الصحة عبر هواتفهم المحمولة قبل انطلاق التدريب.

وتأتي تدريبات منتخبنا الوطني ضمن FIFA DAY لشهر أكتوبر، استعدادا لخوض الجولات الثلاث الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2022 بقطر، وكأس آسيا 2023 بالصين، حيث يلتقي الفريق مع منتخبات استراليا والأردن والصين تايبيه على التوالي، والذي تقرر تأجيلها من قبل الاتحاد الدولي.

وعقد مدرب الازرق ثامر عناد اجتماعا مع اللاعبين قبل انطلاق التدريب، طالب خلاله اللاعبين الشباب الذين وقع الاختيار عليهم بضرورة التمسك بالفرصة، والاستمرار مع المنتخب، لاسيما أنهم أمل الكرة الكويتية الذين يعول عليهم الجميع كثيرا من أجل عودة الأزرق إلى سابق عصره الذهبي.

وعلمت "الجريدة" أن هناك توجها داخل اللجنة الفنية يتمثل في الغاء التجمع، في حال أصيب عدد من اللاعبين لا سمح الله بفيروس كورونا المستجد.

الشمري: «الصحة» رفضت الاستثناء


أعلن عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة - رئيس اللجنة الفنية خالد الشمري تلقي الاتحاد كتابا من وزارة الصحة برفض استثناء لاعبي الأزرق من الحجر الصحي المنزلي.

وأشار إلى أن اللجنة الفنية ستعقد اجتماعا خلال ساعات من أجل إلغاء المعسكر الذي سيدخله الفريق في الإمارات.

عوض: خطتان بديلتان للمعسكر

أكد مدير منتخبنا الوطني فهد عوض أنه في حال عدم التمكن من المغادرة لدبي، بعد رفض وزارة الصحة استثناء اللاعبين، فإن هناك خطتين بديلتين تم وضعهما من قبل الجهاز الفني ووافقت عليهما اللجنة الفنية.

وأضاف عوض، في تصريح لوسائل الإعلام، أن الخطتين تتضمنان دخول المنتخب في معسكر داخلي بأحد الفندق، مع مخاطبة اكثر من منتخب لمواجهته في الكويت، واذا تعذر ذلك فسيتم مواجهة اندية محلية.

وشدد عوض على تنفيذ الاجراءات الاحترازية والشروط الصحية وبروتوكول اتحاد الكرة، سواء تمت المغادرة إلى الإمارات أم لا.