صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4565

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«التحقيق في الإيرباص» تصوِّت على تقريرها اليوم

اللجنة المالية تناقش «متضرري كورونا»... و«الصحية» تنظر حقوق العمالة بـ «النفط»

مع اقتراب فض دور الانعقاد الأخير للفصل التشريعي الخامس عشر، تعقد 3 لجان برلمانية اجتماعاتها اليوم، ومن المقرر أن تصوت لجنة التحقيق في "صفقة الإيرباص"، على تقريرها النهائي، تمهيداً لإحالته إلى مجلس الأمة.

وتناقش لجنة الشؤون الصحية والاجتماعية والعمل البرلمانية في اجتماعها اليوم تكليف المجلس لها ببحث عدم تطبيق قانون العمل في القطاع النفطي على العاملين الكويتيين بالقطاع النفطي الخاص، كما تناقش مشروع القانون والاقتراحات بقوانين بشأن مزاولة مهنة الطب والمهن المساعدة لها، وحقوق المرضى، والمنشآت الصحية.


ويعقد الاجتماع بحضور وزير النفط وزير الكهرباء والماء د. خالد الفاضل، وعدد من المختصين بوزارة الصحة، والفريق التطوعي للعاملين الكويتيين بالقطاع النفطي، والجمعية الطبية.

أما لجنة الشؤون المالية والاقتصادية البرلمانية، فستناقش مشروع القانون المقدم من الحكومة بدعم وضمان تمويل البنوك المحلية للعملاء المتضررين من تداعيات أزمة كورونا، بحضور وزير المالية براك الشيتان، الذي وجهت إليه الدعوة.

إلى ذلك، وفي تصريح لها، قالت النائبة صفاء الهاشم: تم إبلاغي البارحة من قبل السلطات الصحية بوجوب عدم الحضور إلى اجتماع اللجنة المالية وحتى يتم أخذ مسحة أخرى بعد انتهاء فترة الحجر للتأكد والمحافظة على صحة الآخرين.