صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4566

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

«حماية البيئة»: وجود استراتيجية وطنية للعمل التطوعي له أثر إيجابي

العقاب تشيد بتبني «هيئة الشباب» للمبادرات التطوعية

  • 27-09-2020 | 10:59

أكدت رئيس الجمعية الكويتية لحماية البيئة د. وجدان العقاب أن «مبادرة الهيئة العامة للشباب في عمل استراتيجية وطنية للعمل التطوعي وغيرها من الاستراتيجيات له أثر إيجابي على توجيه المتطوعين من الشباب في الأماكن والمسارات الصحيحة التي تتناسب وتتوافق مع إمكانياتهم وقدراتهم وتوجهاتهم».

وأشادت العقاب في تصريح صحافي بتبني الهيئة العامة للشباب لتلك المبادرات التطوعية وما تشمله من استراتيجيات وطنية تثري مسيرة العمل التطوعي في دولة الكويت.


وأوضحت أن استقبال وفد من «فريق الميسرين للإستراتيجية الوطنية للعمل التطوعي بدولة الكويت» بمقر الجمعية هدف إلى مناقشة العديد من المحاور المتمثلة في أهمية الإستراتيجية على المستوى الوطني، ومناقشة الفرص المتوقعة والمحتملة لآليات الشراكة بين المنظمات المدنية والمؤسسات الحكومية المختلفة في الدولة، ومدى الاستفادة من الفرق والمبادرات المتخصصة في الأعمال التطوعية المختلفة، فضلاً عن احتضان وتشجيع الجمعية للكوادر والمبادرات المجتمعية.

وذكرت أن «مثل هذه الاستراتيجية بعد إتمامها سيكون لها القدرة على الاستفادة من الشباب الموجه إلى الأماكن والمسارات التي تستقطب اهتماماتهم وبالتالي الاستفادة القصوى من مثل هذه الإمكانيات».

وأوضحت «قد يكون أهم ما يساعد على نجاح مثل هذه الاستراتيجيات هو وجود بنود تعزز استدامتها، كأن يكون هناك مقابل وكلنا يعرف أن العمل التطوعي بدون مقابل ولكن قد يكون المقابل أدبياً في حفظ حقوقهم وكذلك رمزياً في توفير الأدوات التي تساعدهم في مثل هذه الأنواع من المجالات التطوعية».