صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4562

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

6 أندية تأهلت رسمياً لدوري «ممتاز اليد»

تأهلت 6 أندية رسمياً للدوري الممتاز لكرة اليد، الذي من المزمع أن يبدأ يوم 30 الجاري، وهي أندية الكويت متصدر ترتيب الدوري الدمج

بـ 30 نقطة، والسالمية الثاني بـ27 نقطة، والقادسية الثالث بـ26 نقطة، وكاظمة الرابع بـ25 نقطة، والعربي الخامس 22 نقطة، وبرقان السادس بـ19 نقطة.

وبهذه النتائج سيصعد الكويت الأول إلى الدوري الممتاز وفي جعبته 3 نقاط أفضلية، والسالمية الثاني وفي رصيده نقطتان، والقادسية الثالث نقطة واحدة، وسيقام الدوري الممتاز من دورين ذهاباً وإياباً، ويتوج باللقب الفريق صاحب الرصيد الأكبر من النقاط.

أما الفرق الـ10 الباقية فستلعب في دوري الدرجة الاولى الذي سيقام من دور واحد بحيث يتأهل الفريقان الأول والثاني للدوري الممتاز في الموسم المقبل 2020-2021، والأندية هي: النصر السابع 18 نقطة، والقرين الثامن 15 نقطة، والجهراء التاسع 13 نقطة، واليرموك العاشر، والفحيحيل الحادي عشر برصيد واحد 10 نقاط، وخيطان الثاني عشر والشباب الثالث عشر ولكليهما 8 نقاط، والصليبيخات الرابع عشر 5 نقاط، والساحل الخامس عشر، والتضامن السادس عشر برصيد واحد هو نقطتان.

الكويت وبرقان


وكانت منافسات الجولة الـ15 والأخيرة من دوري الدمج انتهت الخميس الماضي بفوز الكويت على العربي بنتيجة 25-23، والسالمية على الفحيحيل بنتيجة 33-32، وبرقان على التضامن بنتيجة 40-21، والقرين على الصليبيخات بنتيجة 29-21.

من جانب آخر، تأكدت إصابة لاعب اليرموك حسين فيصل بفيروس كورونا، وأكد مدرب الفريق خالد الملا، في اتصال مع "الجريدة"، أنه تم تقسيم الفريق إلى مجموعتين لإجراء المسحات الطبية طبقاً لتعليمات الاتحاد، حيث تم فحص مجموعة الأول يوم الاثنين الماضي، والمجموعة الثانية يوم الخميس، لكن بعد ثبوت إصابة اللاعب فيصل الذي شارك في مباراة يوم الأربعاء فإنه ستتم إعادة الفحص بالنسبة للمجموعة الأولى التي فحصت يوم الاثنين الماضي للمرة الثانية، للتأكد من سلامة جميع اللاعبين.

وأشار إلى أن التدريب مستمر بالنسبة لنصف الفريق، وسيكتمل عقده بعد ظهور نتائج الفحص لباقي اللاعبين، استعداداً لدوري الدرجة الأولى.

وفي سياق مختلف، صرف اتحاد اليد النظر عن تجديد عقد مدرب منتخب الأشبال عبدالخالق عبدالقدوس، ومدرب حراس المرمى سالم محمود في الموسم الجديد.

يأتي ذلك في الوقت الذي تعاقد فيه الاتحاد مع الجهاز الفني الجديد بقيادة السلوفيني دنيتش.