مانشستر يونايتد ينتزع فوزاً قاتلاً من برايتون

نشر في 27-09-2020
آخر تحديث 27-09-2020 | 00:03
فيرنانديز نجم مان يونايتد يسجل الهدف الثالث
فيرنانديز نجم مان يونايتد يسجل الهدف الثالث
انتزع مانشستر يونايتد فوزاً في الوقت القاتل من مضيفه برايتون بتيجة (3- 2) في مباراة صعبة جمعت بين الفريقين، مساء أمس، في انطلاقة الجولة الثالثة من الدوري الإنكليزي الممتاز لكرة القدم.
في سيناريو مثير وغريب لمباراة شهدت هدفين في الوقت البدل عن الضائع، خطف مانشستر يونايتد فوزا صعبا 3-2 أمام مضيفه برايتون، الذي أصاب الخشبات خمس مرات في اللقاء، امس في افتتاح المرحلة الثالثة من الدوري الإنكليزي لكرة القدم.

وسجل الفرنسي نيل موباي (40 من ركلة جزاء) وسولي مارش (90+5) لبرايتون، فيما سجل المدافع لويس دنك (43 خطأ في مرماه)، ماركوس راشفورد (55) والبرتغالي برونو فرنانديش (90+10 من ركلة جزاء) للضيوف.

وبعد أن مني يونايتد بهزيمة امام كريستال بالاس (1-3) في المرحلة الثانية (غاب عن الأولى لمنحه قسطا من الراحة عقب المشاركة القارية الموسم الفائت)، خرج بنقاطه الثلاث الأولى هذا الموسم في مباراة شهدت تدخل تقنية المساعدة بالفيديو "في ايه آر" مرات عدة.

وأجرى المدرب النرويجي اولي غونار-سولسكاير ثلاثة تغييرات على التشكيلة التي خسرت امام كريستال بالاس (1-3) في المرحلة الثانية، حيث أشرك الظهير الأيمن آرون وان-بيساكا والصربي نيمانيا ماتيتش ومايسون غرينوود، بدلا من الهولندي تيموثي فوسو-منساه والاسكتلندي سكوت ماكتوميناي والويلزي دانيال جيمس.

وكان برايتون الطرف الأفضل في الشوط الأول وهدد بداية عن طريق البلجيكي لياندرو تروسار الذي ارتدت كرته من القائم مرتين (9 و21)، قبل أن ينجح في أخذ الأسبقية عندما تحصل تاريك لامبتي على ركلة جزاء إثر عرقلة من فرنانديش، نفذها موباي ذكية على طريقة "بانينكا" في مرمى الاسباني دافيد دي خيا (40).

إلا أن تقدم أصحاب الأرض لم يدم سوى ثلاث دقائق، إذ عادل الشياطين الحمر بعدما نفذ فرنانديش ضربة حرة عن الجهة اليسرى، وصلت الى ماتيتش عند القائم الثاني الذي غمزها بذكاء الى هاري ماغواير المتمركز على باب المرمى حيث احتُسب الهدف بداية لمصلحته (43)، قبل أن تشير رابطة الدوري الى أنه بعد الإعادة تبيّن ان دنك سجل هدفا عكسيا في فريقه.

وكاد يونايتد يدخل إلى الاستراحة متقدما، لولا تصدي الحارس الاسترالي ماثيو راين لسديدة قوية لماتيتش بيسراه من خارج المنطقة (45).

وشهد الشوط الثاني قرارات مثيرة كانت لها تقنية المساعدة بالفيديو في المرصاد، أولا عندما منح الحكم ركلة جزاء لبرايتون إثر عرقلة من الفرنسي بول بوغبا على الايرلندي آرون كونولي قبل أن تثبت التقنية عدم وجود خطأ (48).

وتدخلت "في ايه آر" مجدداً لإلغاء هدف لراشفورد إثر تمريرة من غرينوود بداعي التسلل (52).

وسجل راشفورد هدف التقدم ليونايتد عندما وصلت إليه كرة بينية طويلة من فرنانديش على الجهة اليسرى، فتوغّل الى داخل المنطقة قبل ان يراوغ بطريقة رائعة بن وايت على ثلاث دفعات ويسدد بيسراه كرة استقرت في الشباك (55).

وواصل برايتون ضغطه وسط هشاشة دفاعية ليونايتد، حيث نجح في الوصول الى المرمى مرات عدة، وناب القائم الأيسر مجددا عن دي خيا للتصدي لتسديدة مارش (60).

وكانت المرة الرابعة لبرايتون التي ترتد فيها الكرة من إحدى الخشبات الثلاث في المباراة، وهو ما لم يحصل في اي مباراة في الدوري الممتاز منذ أن بدأ موقع "اوبتا" للإحصاءات حصد البيانات في هذه الفئة منذ موسم 2003-2004.

واستمر "مسلسل" الخشبات الثلاث بعدما ارتدت كرة تروسار من العارضة (76)، ليصبح اول لاعب في الدوري يصيب الخشبات في ثلاث مناسبات في مباراة واحدة من الدوري الممتاز منذ البرتغالي كريستيانو رونالدو مع مانشستر يونايتد ضد نيوكاسل في اكتوبر 2006.

وواصل برايتون ضغطه وكاد يخطف التعادل عندما وصلت الكرة الى تروسار غير المحظوظ داخل المنطقة، إلا أن دي خيا تصدى ببراعة بفخذه للمحاولة امام باب المرمى (90+3).

برايتون يعادل النتيجة

وسجل برايتون هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الوقت بدل الضائع من رأسية لمارش الذي وصلته عرضية من آدم ويبستر امام المرمى وسط فرحة جنونية (90+5).

وبعد أن ظن الجميع أن المواجهة ستنتهي بالتعادل، حصل يونايتد على ركلة جزاء بعدما وصلت الكرة الى ماغواير إثر ركنية داخل المنطقة، تابعها رأسية نحو المرمى، حيث احتج لاعبو يونايتد على ارتطامها بيد موباي قبل أن تؤكدها تقنية "في ايه آر". انبرى فرنانديش للركلة بنجاح مانحا يونايتد فوزا مثيرا (90+10)، ليعلن الحكم فورا نهاية المباراة.

back to top