«السيدة العجوز» في ضيافة ذئاب روما اليوم

نشر في 27-09-2020
آخر تحديث 27-09-2020 | 00:04
يحل يوفنتوس ضيفاً على روما، اليوم، في قمة المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
يخوض يوفنتوس، حامل اللقب في المواسم التسعة الماضية، أول استحقاق جدي له في الموسم الجديد، عندما يحل ضيفا على روما، اليوم، ضمن المرحلة الثانية من الدوري الإيطالي لكرة القدم.

وحقق يوفنتوس، الذي يقوده نجم وسطه السابق أندريا بيرلو، فوزا سهلا على سمبدوريا 3-صفر، في مستهل حملته نحو اللقب العاشر تواليا، بتشكيلة مختلفة عن تلك التي توِّج بها المدرب المُقال ماوريتسيو ساري الموسم المنصرم.

ويعتمد بيرلو (41 عاما) على العناصر الشابة بشكل لافت، إلى جانب الخبراء، كقائد الفريق جورجيو كيلليني، وشريكه في خط الدفاع ليوناردو بونوتشي، وهداف الفريق المخضرم البرتغالي كريستيانو رونالدو.

ويعوِّل مايسترو الوسط السابق على الأميركي ويستون ماكيني (22 عاما) القادم من شالكه الألماني، إضافة إلى صاحب هدف الافتتاح في مرمى سمبدوريا السويدي ديان كولوشيفسكي (20 عاما)، لاعب بارما السابق، في خطته المستقبلية الهادفة إلى ما هو أبعد من المسابقات المحلية.

وقال لاعب وسطه الويلزي آرون رامسي: "نتسلى كثيرا عندما نتدرَّب. العمل شاق، لكن يمنحك الرضا. بدأنا جيدا مع مدرب جديد، وجهاز فني جديد، ووصلت أفكار جديدة".

وتابع: "نملك لاعبين رائعين، ويمكننا اللعب معاً، لكن إنتر فريقه جيد، ونابولي وميلان أيضا فريقان قويان".

واستعاد يوفنتوس خدمات مهاجمه السابق الإسباني ألفارو موراتا على سبيل الإعارة من أتلتيكو مدريد الإسباني، الثلاثاء، في سبيل تقوية هجومه، فيما تعافى الأرجنتيني باولا ديبالا، وبدأ بخوض التمارين، تمهيدا للعودة إلى المباريات.

في المقابل، تعرَّض روما لنكسة في مستهل البطولة، بعد تخسيره المباراة التي تعادل فيها بدون أهداف مع فيرونا، لإشراكه لاعبا غير مدرج في قائمته للموسم الجديد، هو الغيني أمادو دياوارا.

ورغم أن الموسم لا يزال في مطلعه، ارتفعت الضغوط على مدرب روما البرتغالي باولو فونسيكا. وأشارت تقارير إلى رغبة إدارته الأميركية الجديدة بالتعاقد مع مدرب يوفنتوس السابق ماسيميليانو اليغري.

مباراة سهلة لميلان

ويخوض ميلان اليوم أيضا مباراة سهلة نسبياً ضد كروتوني، الصاعد من الدرجة الثانية، لكن من دون نجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش المصاب بـ"كورونا".

وأعلن النادي اللومباردي، الخميس، إصابة نجمه الذي سيبلغ التاسعة والثلاثين الأسبوع المقبل، في بيان أكد فيه أن "إيبرا" وُضع في الحجر الصحي.

وقال مديره التقني، ظهيره الأيسر السابق باولو مالديني: "هذا غياب غير متوقع يرخي بظلاله الثقيلة علينا، ويضاف إلى الغيابات الكثيرة لدينا".

وغاب زلاتان، صاحب هدفَي المباراة الأولى في مرمى بولونيا الأسبوع الماضي، عن مباراة التي فاز فيها الفريق بصعوبة على بودو غليمت النرويجي 3-2 الخميس، ضمن الدور التمهيدي الثالث لـ"يوروبا ليغ"، ومن المرجح غيابه ضد ريو افي البرتغالي في المباراة الحاسمة من الملحق التأهيلي لـ"يوروبا ليغ" وأمام سبيتسيا الصاعد حديثا لدوري الأضواء أيضا، ويتوقع أن تكون عودته بعد الوقفة الدولية بدربي ميلان ضد إنتر في 17 أكتوبر.

back to top