أرسنال يقصي ليستر وسداسية لتشلسي في كأس الرابطة

نشر في 25-09-2020
آخر تحديث 25-09-2020 | 00:04
فرحة لاعبي أرسنال بالهدف الأول
فرحة لاعبي أرسنال بالهدف الأول
تأهل أرسنال للدور الرابع لبطولة كأس رابطة الأندية الإنكليزية المحترفة لكرة القدم (كأس كاراباو)، بفوزه 2-صفر على مضيفه ليستر سيتي، أمس الأول، في الدور الثالث للمسابقة.
تأهل أرسنال وتشلسي للدور الرابع من مسابقة كأس الرابطة الانكليزية لكرة القدم بفوز الأول على مضيفه ليستر سيتي 2-صفر، أمس الأول، في قمة مباريات الدور الثالث، فيما اكتسح جاره اللندني ضيفه بارنسلي 6-صفر بفضل ثلاثية "هاتريك" لوافده الجديد الألماني كاي هافيرتس.

على ملعب "كينغ باور ستاديوم" في ليستر، انتظر الـ "غانرز" النيران الصديقة لافتتاح التسجيل عبر مدافع المضيف النمسوي كريستيان فوش الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (57)، قبل أن يضيف المهاجم ابن الـ 21 عاما ادوارد نكيتيا الهدف الثاني (90).

وهو الفوز الرابع تواليا لارسنال هذا الموسم في مختلف المسابقات، علما بأنه يحتل المركز الثالث في الدوري برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن ليستر المتصدر.

وأقيمت المباراة خلف أبواب موصدة إذعاناً لقرار الحكومة البريطانية التي اتخذت إجراءات صارمة بشأن عدم السماح للجماهير بالدخول إلى الملاعب، خوفا من تفشي فيروس كورونا.

وخاض النادي اللندني، بإشراف المدرب الإسباني ميكيل أرتيتا، المباراة مع جرعة زائدة من الثقة بعد الانطلاقة الرائعة في الدوري الممتاز مع فوزين في المرحلتين الاولى والثانية أمام فولهام 3-صفر ووست هام 2-1.

وواجه ارسنال منافسا لا يقل شأنا عنه في بداية الدوري المحلي لموسم 2020-2021، إذ دك ليستر شباك منافسيه بسبعة أهداف من فوزين أمام وست بروميتش ألبيون بثلاثية نظيفة وبيرنلي 4-2.

ولاحت أول فرص المباراة بعد أربع دقائق من صافرة بداية الشوط الأول بتسديدة من 20 مترا من ريس نيلسون أبعدها حارس ليستر داني فارد بأطراف اصابعه.

وأهدر بعد دقيقتين نيلسون هدفا محققا أمام المرمى الخالي بعدما وصلت إليه الكرة فوق الجميع (31)، ليرد ليستر بتسديدة من جيمس ماديسون من 20 مترا بعدما لحظ تقدم الحارس لينو، وقف القائم لها بالمرصاد (39).

في الشوط الثاني، أثمرت هجمات أرسنال عن هدف التقدم من النيران الصديقة بعد مجهود فردي لبيبي على الجهة اليمنى من المنطقة، راوغ خلاله مدافعين وسدد كرة صدها الحارس، لتعود إليه ويسددها مجددا لتصطدم بالقائم ومن ثم بالمدافع النمسوي فوش وتدخل المرمى (57).

وأضاف فريق "المدفعجية" الهدف الثاني عبر نكيتيا الذي تابع داخل المنطقة كرة عرضية أرضية فراوغ أحد المدافعين، وسدد عن بعد 6 أمتار في الشباك (90).

تشلسي يسحق بارنسلي

وأكرم تشلسي وفادة ضيفه بارنسلي من الدرجة الأولى (الثانية فعليا) بالفوز عليه 6-صفر، في مباراة تألق فيها الوافد الجديد هافيرتس الذي سجل ثلاثية (29 و55 و65)، وأضاف تامي أبراهام (19) وروس باركلي (49) والفرنسي أوليفييه جيرو (83) أهداف الـ "بلوز".

وفي أبرز المباريات، تأهل إيفرتون للدور التالي بفوزه على ضيفه فليتوود تاون من الدرجة الثالثة بنتيجة 5-2.

سجل للفائز البرازيلي ريشارليسون (22 و34) والنيجيري أليكس إيوبي (49)، والبرازيلي بيرنارد (73)، والإيطالي مويس كين (90)، وللخاسر مارك دوفي (48)، والإيرلندي كالوم كامبس (58).

back to top