أكاديمية المعلوماتية في جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية تطلق ورشة «التعليم عن بُعد»

بالتعاون مع «كالد» و«تكنوسوفت» ومشاركة 350 ولي أمر

نشر في 25-09-2020
آخر تحديث 25-09-2020 | 00:00
جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية
جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية
أطلقت أكاديمية المعلوماتية في جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، أول برامجها التوعوية، حيث عقدت ورشة تعليمية افتراضية بعنوان «دور أولياء الأمور في التعليم عن بُعد»، الثلاثاء الماضي، قدَّمها المدرب في الفريق الرئيسي لمشروع تكنوسوفت جراح العتيبي، بالتعاون مع الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم (كالد) ومشروع تكنوسوفت.

وقال رئيس اللجنة المنظمة العليا للجائزة، م. بسام الشمري، في تصريح صحافي، على هامش الورشة، إنه شارك في هذه الورشة أكثر من 350 ولي أمر كان لتفاعلهم المتميز عظيم الأثر في تحقيق الأهداف المرجوة منها، بتوعية أولياء الأمور بكيفية متابعة أبنائهم من خلال «تيمز».

وأشار إلى توعية أولياء الأمور بكيفية التعامل مع التطبيقات التعليمية التي يتضمنها هذا البرنامج التقني المعتمد في وزارة التربية، إذ يمكن لولي الأمر الاطمئنان إلى أداء أولاده الواجبات التي تطلب من كل منهم، وكذلك متابعة درجاتهم وحضورهم وغيابهم.

بوابة التقدم

من جانبه، قال منسق أكاديمية المعلوماتية في الجائزة، رجب العلوش، إن التعليم بوابة التقدم والتطوير، به تتوسع مدارك الأفراد، وتنمو مهاراتهم، وتكتشف مواهبهم، مضيفا أن جائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية أطلقت أكاديمية المعلوماتية في عامها التاسع عشر لتعزيز مسارها التوعوي التعليمي.

وأوضح أنها مبادرة وطنية تهتم بالتعليم والتدريب التقني لتعزيز الصناعة الرقمية واقتصاد المعرفة، بهدف تنمية مهارات الاتصال بين الإنسان والإنسان، وبين الإنسان والآلة، وإذكاء روح الاستكشاف والابتكار لدى الجيل.

وتابع العلوش: «تأتي ورشتنا اليوم (دور أولياء الأمور في التعليم عن بُعد)، بالتعاون مع الجمعية الكويتية لاختلافات التعلم ومشروع تكنوسوفت، مرتكزة على القناعة بأهمية التعاون مع قطاعات المجتمع المتعددة، كلّ في مجال تخصصه».

وأكد «أهمية التعليم عن بُعد في هذه الظروف الاستثنائية التي نمرُّ بها نحن والعالم، والدور الكبير الذي ينهض به أولياء الأمور في هذا النوع من التعليم، الذي يتجه العالم إلى تطويره، ليكون من أوسع القنوات التعليمية في العالم الافتراضي».

من جهتها، وجَّهت المديرة التنفيذية للجمعية الكويتية لاختلافات التعلم، نورية العميري، الشكر للعاملين في أكاديمية المعلوماتية وجائزة سمو الشيخ سالم العلي للمعلوماتية، وفي مقدمتهم رئيسة مجلس الأمناء الشيخة عايدة سالم العلي، والعتيبي.

وأشارت إلى أهمية هذه الورشة، لتوضيح دور أولياء الأمور في التعلم عن بُعد، وتعرف كيفية متابعة أبنائهم يوميا.

back to top