رياض العدساني للحكومة: أعلنوا نتائج تحقيق استثمارات التأمينات

نشر في 25-09-2020
آخر تحديث 25-09-2020 | 00:03
 النائب رياض العدساني
النائب رياض العدساني
طالب النائب رياض العدساني الحكومة ممثلة في مؤسسة التأمينات الاجتماعية وهيئة مكافحة الفساد بمتابعة قضية استثمارات مؤسسة التأمينات وقضية الاستثمار في شركة آياس والإعلان عن نتائج التحقيق رسميا.

ودعا العدساني في تصريح صحفي الجهات الحكومية المعنية الى البحث والتحري ومتابعة كل ما يتعلق بهذا الملف من بيع وشراء وكميات الأسهم التي طرحت للبيع وعروض الأسعار التي قدمت وأسباب الاستبعاد إن وجدت وكافة البيانات والتفاصيل المتعلقة بالملف الخاص باستثمارات مؤسسة التأمينات وشركة آياس التي تمت إحالتها من المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية إلى الهيئة العامة لمكافحة الفساد بعد سؤال برلماني وجهه.

وتابع العدساني: تم التحقق من الموضوع في مؤسسة التأمينات الاجتماعية من خلال لجنة تقصي الحقائق وذلك منذ فترة طويلة، ويتطلب الإعلان رسميا عن نتائج التحقيق خاصة أن المبلغ المستثمر ضخم، موضحا أن اجراءات البيع والشراء تمت دون مزاد أو إعلان.

وكشف العدساني ان "هذه القضية طرحت في استجواب سابق ووجهت سؤالا برلمانيا في هذا الشأن للوزير المعني وكان الأصل أن يكون المزاد علنيا للراغبين بالشراء وذلك لتقديم عروض الأسعار خاصة أنها حصة المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية وهي أموال عامة ومن المفترض زيادة الإيرادات عند التوجه للبيع".

back to top