صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4561

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

وزارة الكهرباء والماء: ضعف المياه العذبة في جنوب السرة

• لإجراء بعض الأعمال على الدائري السادس مقابل «الشهداء»
• 502.130 مليون غالون يومياً متوسط الاستهلاك خلال 2019

أعلنت وزارة الكهرباء والماء، مساء أمس، إجراء بعض الأعمال على الشبكة المائية على طريق الدائري السادس مقابل منطقة الشهداء، مما ترتب عليه ضعف المياه في بعض مناطق جنوب السرة منها الشهداء، والسلام، وحطين، والزهراء، والصديق.

وشكرت الوزارة في بيان لها العملاء على تعاونهم أثناء فترة الأعمال، داعية المستهلكين إلى الاتصال بالخط الساخن 152 في حال حدوث انقطاع للخدمة.

وفي سياق متصل، أعلنت الوزارة وقوع عدة انقطاعات للتيار الكهربائي في مناطق مختلفة صباح أمس شملت منطقة الرميثية قطعة 6، و7، حيث توجهت إلى الموقع فرق الطوارئ فور الانقطاع وتم العمل على إعادته بشكل كامل، مضيفة: كما شهدت منطقة الظهر "جزء من قطعة 2" انقطاعا جزئيا للتيار الكهربائي توجهت على إثره فرق الطوارئ لمعرفة الأسباب التي أدت إلى الانقطاع وإعادته إلى الأجزاء التي انقطع عنها.


المياه المنتجة

من جانب آخر، أشارت إحصائية صادرة عن وزارة الكهرباء والماء مؤخرا الى أن المجموع الكلي للسعات المركبة لوحدات تقطير المياه العذبة في المحطات 683.8 مليون غالون امبراطوري يوميا مع نهاية عام 2019، لافتة الى ان هناك تطورا كميا هائلا ضاعف سعة الانتاج خلال السنوات الماضية وذلك تلبية لحاجات الطلب المتزايد على المياه العذبة، مؤكدة أن توفير المياه اضافة الى الكهرباء يشكل المحرك الرئيسي للتنمية العمرانية والإسكانية التي نشهدها حاليا.

وبينت أن متوسط الاستهلاك للمياه العذبة خلال عام 2019 بلغ 502.130 مليون غالون امبراطوري يوميا، وبلغ نصيب الفرد من المياه العذبة 33637 غالونا امبراطوريا سنويا خلال نفس العام.