صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4566

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

تعديلات في برامج الفضائيات... ومصير مجهول للمواهب

بسبب الأزمات المتعاقبة وما يتناسب مع موسم الخريف

بدأت الفضائيات المصرية والعربية تعديل خريطتها البرامجية بما يتناسب مع استعداداتها لموسم الخريف، في وقت لايزال عدد من البرامج قيد التحضير دون أن يتحدد موعد العرض بشكل نهائي، مع توقف برامج اكتشاف المواهب نتيجة الظروف والأوضاع الحالية.

تشهد الحركة الفنية تعديلات على البرامج، حيث كان يفترض أن ينطلق عرض برنامج "ذا فويس سنيور" بداية الشهر الجاري لكن الموسم الجديد من البرنامج تأجل عرضه مجدداً بسبب الأزمات المتعاقبة التي حدثت في لبنان حيث يتم تصوير البرنامج، علماً بأن موسم البرنامج تأجل عرضه من الخريف الماضي حيث صورت الحلقات الأولى ويتبقى حلقات البث المباشر فحسب.

ولم تحدد مجموعة قنوات mbc بشكل نهائي ما ستفعله فيما يتعلق بالبرنامج وسط توقعات بقرار وشيك خلال الايام القليلة المقبلة، فيما توقف بشكل كامل برنامج مسابقات كان يجري تحضيره بين احدى القنوات المصرية ونظيرتها اللبنانية بسبب الاوضاع السياسية المضطربة في لبنان والازمة المالية التي تمر بها المحطات الفضائية المختلفة، لتتبقى هذه البرامج حصرياً عبر mbc خلال الفترة المقبلة.

تغيير التوك شو

وتشهد خريطة برامج التوك شو عدة متغيرات أيضاً، بداية من عودة الإعلامية لميس الحديدي لتقديم برنامج "كل يوم" على شاشة قناة أون خلال الفترة المقبلة بعدما أعلنت مغادرتها قناة العربية الحدث التي اطلت من خلالها على مدار عام كامل، في وقت لم يتم تحديد مصير المحامي خالد ابوبكر الذي كان يقدم البرنامج فيما ستعود زميلته بسمة وهبة للشاشة ببرنامج اجتماعي بعد تعافيها من الأزمة الصحية التي تعالج على اثرها في الخارج خلال الفترة الحالية.

وبينما عاد الإعلامي معتز الدمرداش ليشارك في تقديم برنامج "90 دقيقة" مع الإعلامي أسامة كمال حيث يتناوب كل منهما على تقديم حلقات الاسبوع في برنامج التوك شو الاشهر على شاشة قناة المحور، نشب خلاف بين الاعلامي تامر أمين والاعلامي محمد الباز مقدمي برنامج "آخر النهار" الذي يذاع على شاشة قناة النهار في الوقت الذي لا تفكر القناة في تجديد تعاقد تامر خلال الفترة المقبلة.

وائل الإبراشي


وتعاقدت الإعلامية هبة جلال مقدمة نهاية الاسبوع من برنامج "التاسعة" على شاشة التلفزيون المصري مع احدى الشاشات العربية، وهو ما دفع القائمين على التلفزيون للاستعانة بالإعلامية سالي عبدالسلام والاعلامي حسام الدين حسين لتقديم حلقات نهاية الاسبوع من البرنامج الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي منفرداً على مدار 5 أيام أسبوعيا.

في المقابل تعثر مشروع قناة القاهرة والناس لإطلاق برنامج توك شو يقدمه عدد من الإعلاميين منهم خيري رمضان ومجدي الجلاد، وهو البرنامج الذي كان يفترض إطلاقه مطلع الشهر الماضي، حيث توقف البرنامج لأسباب انتاجية في وقت لايزال المشروع قائما مع ترشيح أسماء اخرى خلال الفترة المقبلة للمشاركة في البرنامج الجديد الذي يأمل القائمون عليه خروجه للنور قبل موعد الانتخابات البرلمانية المقررة أواخر العام الحالي.

منافسة مذيعات

التنافس بين المذيعات على الشاشات المصرية في البرامج الفنية سيحضر بقوة مع انتهاء الاجراءات الاحترازية في التصوير التي كانت متبعة خلال الفترة الماضية، حيث عادت منى الشاذلي لتصوير حلقات من الاستوديو بشكل اعتيادي في موسم جديد من برنامج "معكم"، وهو نفس موقف الفنانة إسعاد يونس التي بدأت تصوير موسم جديد من برنامج "صاحبة السعادة" بعد 5 أشهر من التوقف بسبب أزمة فيروس كورونا حيث سيعرض البرنامج على شاشة dmc.

والقناة نفسها ستعرض برنامج "السيرة" الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني وتطل من خلاله على الشاشات المصرية حيث ستقوم وفاء بالتصوير في القاهرة خلال الأسابيع القليلة المقبلة تمهيداً لعرض البرنامج بحلول نهاية أكتوبر أو مطلع نوفمبر على اقصى تقدير مع الاخذ في الاعتبار أن البرنامج سيذاع أسبوعياً حتى قبل رمضان المقبل.

وتعتبر هذه هي المرة الاولى التي تصور فيها وفاء الكيلاني برامجها الحوارية في مصر، علماً بأن البرنامج كان يفترض أن يتم تصوير 30 حلقة منه للعرض في رمضان الماضي لكنه توقف بسبب أزمة كورونا وإغلاق الطيران وعدم قدرتها على الوصول إلى مصر من أجل تصوير حلقات البرنامج.

التنافس بين المذيعات على الشاشات المصرية حاضر بقوة

عرض برنامج «السيرة» الذي تقدمه الإعلامية وفاء الكيلاني