«يوروبول» تنهي العصر الذهبي الإلكتروني للمخدرات

نشر في 24-09-2020
آخر تحديث 24-09-2020 | 00:09
«يوروبول» تنهي العصر الذهبي الإلكتروني للمخدرات
«يوروبول» تنهي العصر الذهبي الإلكتروني للمخدرات
صادرت قوات الشرطة في عدد من الدول أكثر من 6.5 ملايين دولار نقداً وعملات افتراضية، بالإضافة إلى مخدرات وأسلحة، في مداهمات مرتبطة بأنشطة غير قانونية على شبكة الإنترنت المظلمة.

وقالت الـ"بي بي سي" أمس، على موقعها الإلكتروني، إن 179 شخصاً في أوروبا والولايات المتحدة، ألقي القبض عليهم، وتمت مصادرة 500 كيلوغرام مخدرات و64 بندقية.

واعتبرت الشرطة الأوروبية (يوروبول) أن هذه المداهمات تنهي "العصر الذهبي" لهذه الأسواق السرية.

وقال إدفارداس سيليريس، رئيس مركز الجريمة الإلكترونية في "يوروبول": "لم يعد الإنترنت المخفي سرياً".

ونفذت المداهمات بتنسيق بين وزارة العدل الأميركية والشرطة الأوروبية. ويُعتقد أن المتورطين شاركوا في عشرات الآلاف من عمليات بيع البضائع والخدمات غير المشروعة في جميع أنحاء الولايات المتحدة وأوروبا.

وقال سيليريس: "هذا الإعلان يبعث برسالة قوية إلى المجرمين الذين يبيعون أو يشترون سلعاً غير مشروعة في أسواق "الشبكة المظلمة" على الإنترنت: الإنترنت المخفي لم يعد مخفياً ولن يكون نشاطك المجهول مستتراً".

وقال كريستوفر راي، مدير مكتب التحقيقات الفدرالي: "مع الارتفاع الحاد في الوفيات الناجمة عن الجرعات الزائدة من المواد المخدرة خلال جائحة كوفيد -19، ندرك أن إعلان اليوم مهم، ويأتي في الوقت المناسب".

وقالت كايسي كلارك، الباحثة في شركة ديجيتال شادوز، المتخصصة في مراقبة "الشبكة المظلمة" على الإنترنت: "هذه ضربة أخرى للجرائم الإلكترونية المنظمة".

back to top