صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4560

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

برنامج «يلا وطني» يستقبل متدربين جدداً لعام 2020

  • 24-09-2020

استقبل بنك الكويت الوطني دفعة جديدة من متدربي برنامج «يلا وطني» لعام 2020، والخاص بتأهيل الموظفين الجدد، وذلك للعمل في مركز الاتصال بمشاركة 20 متدرباً ومتدربة، بهدف تدريبهم على آلية العمل، وصقل مهاراتهم لتواكب بيئة العمل.

وكان في استقبال الدفعة الجديدة المدير العام للموارد البشرية لمجموعة بنك الكويت الوطني عماد العبلاني، والمدير العام لمجموعة الخدمات المصرفية الشخصية محمد العثمان، إضافة إلى مجموعة من قياديي البنك، ومسؤولي التوظيف وإدارة التدريب والتطوير في الموارد البشرية للمجموعة.

ويتضمن البرنامج، الذي يمتد خمسة أسابيع، تدريباً على تنمية المهارات الذاتية التي تساعد على تطوير الأداء في العمل مثل: بناء الأداء المتميز، والتغيير والابتكار، وعلم الإدارة والاتصال الفعال، ومكافحة غسل الأموال، والتّوعية ضدّ عمليّات الاحتيال، والتدريب على مكافحة الرّشوة والفساد، ومبادئ السلوك المهني وأخلاقيات العمل، ودليل حماية عملاء البنوك.


ويشمل البرنامج العديد من جوانب العمل المصرفي التي تضم: المبادئ المصرفية، وبطاقات الائتمان، والقروض، وأنواع الحسابات، والتأمين، كما يشمل التدريب على آلية العمل في وصقل مهاراتهم لتواكب بيئة العمل، ومن ثم الخضوع للتدريب الميداني في مركز التواصل مع الوطني مدة ثلاثة أسابيع لتدريبهم على المهارات التقنية، وممارسة العمل باحترافية.

الجدير بالذكر أن البرنامج شهد خلال الفترة الماضية تغييراً في المنهجية والتصميم، حيث استحوذت المنصات الإلكترونية والأدوات التفاعليّة للتعليم عن بُعد الحيز الأكبر من طريقة عمله، وذلك تماشياً مع التدابير التي تم اتخاذها مؤخراً لمواجهة فيروس كورونا للحفاظ على سلامة المتدربين. وذلك باستخدام أحدث البرامج التفاعلية، إضافة إلى استخدام منصة التدريب الإلكترونية للبنك والمصممة وفقاً لأعلى المعايير العالمية، والتي تحتوي على العديد من البرامج والندوات التدريبية التي تم إعدادها، وذلك بالتعاون مع أعرق الجامعات والمعاهد المتخصصة حول العالم ومنها: القيادة في الظروف غير المستقرة، وتطوير القيادات، والابتكار والتوجه الرقمي، والأمن السيبراني، وحماية البيانات.

ويعد «يلا وطني» واحداً من بين العديد من البرامج التدريبية التي يطلقها البنك سنوياً بهدف استقطاب الكفاءات الوطنية الشابة، حيث تم إعداد البرنامج ليتناسب مع حاجة سوق العمل، وذلك من خلال تقديمه فرصاً تدريبية للخريجين الجدد المميزين، والذين اجتازوا الاختبارات المؤهلة للبرنامج.