صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4568

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

اختبارات ورقية لـ 1679 طالباً في الثانوية العامة 27 الجاري

إقرار «التعليم عن بُعد» في الفصل الصيفي الاستثنائي للجامعة

بعد أيام من إعلانها نتيجة الثانوية العامة، تستعد وزارة التربية لإجراء اختبارات الدور الثاني 27 الجاري ورقياً لـ 1679 طالباً وطالبة بالصف الثاني عشر، منهم 800 مسجلون بنظام المنازل، و579 راسبون في الدور الأول، و300 لم تسجل لهم درجات لأعذار طبية وغيرها.

وأكدت مصادر، لـ «الجريدة»، أن الوزارة شكلت 100 لجنة اختبار موزعة على عدد المدارس الثانوية التي ستعقد فيها الاختبارات، ووضعت ضوابط لإجرائها، منها ألا يزيد عدد الطلاب على 7 في كل فصل دراسي، و30 في القاعات والمسارح، مع الالتزام بالتباعد الجسدي بين الطلبة بواقع مترين أو أكثر.

إلى ذلك، وافق مجلس جامعة الكويت على اقتراح عمادة القبول والتسجيل بتطبيق «نظام التعليم عن بُعد» في الفصل الدراسي الصيفي الاستثنائي للعام الجامعي 2019/2020.


وخلال اجتماعه، الذي ترأسه مدير الجامعة بالإنابة د. فايز الظفيري، أمس، وافق المجلس أيضاً على الاقتراح بتعديل المادتين 5 و21 من اللائحة الأساسية لنظام المقررات، فضلاً عن موافقته على اقتراح كلية الدراسات العليا بتعديل المادة 29 من «لائحة التعليم عن بُعد» عند تعذر الدراسة التقليدية بالجامعة.

وأفاد الأمين العام للجامعة د. مثنى الرفاعي، بأن المجلس ناقش عدداً من البنود المدرجة على جدول أعماله، وصدّق على محضر الاجتماع رقم 2/2020، الذي عُقِد في 15 و22 يوليو الماضي، كما اطلع على تقرير متابعة تنفيذ قراراته في اجتماعه المذكور.

وأشار الرفاعي إلى أن المجلس وافق على اقتراح الكليات بتجديد بعض عقود هيئة التدريس بها، وعلى اقتراح بعض الكليات بترقية 12 عضو هيئة تدريس إلى درجة أستاذ وأستاذ مشارك، 6 منهم بالكليات الإنسانية والاجتماعية، ومثلهم بـ«العملية».