جمعية الصفا الخيرية الإنسانية: تجهيز 3 مستشفيات في قيرغيزيا لمكافحة جائحة كورونا

محمد الشايع: أنفقنا 32 ملیوناً و800 ألف سوم قیرغیزي

نشر في 23-09-2020
آخر تحديث 23-09-2020 | 00:03
جمعية الصفا الخيرية الإنسانية
جمعية الصفا الخيرية الإنسانية
أعلنت جمعية الصفا الخيرية الإنسانية، إهداء وزارة الصحة القيرغيزية مساعدات إغاثیة لمكافحة فيروس "كورونا"، والتي اشتملت على 125000 كمامة طبیة، و500 قناع واقٍ، و800 بذلة وقایة، و100 میزان حرارة إلكتروني للقیاس بالأشعة تحت الحمراء.

وقال رئيس مجلس إدارة "الصفا" محمد الشايع، في تصريح، أمس، إن "الجمعية أنفقت مبلغ 32 ملیونا و800 ألف سوم قیرغیزي (حوالي 416 الف دولار) لمكافحة الجائحة، وتوفير هذه الاحتياجات اللازمة للوقایة من الفيروس، كما قامت بتجهيز ثلاثة مستشفیات ميدانية"، مبيناً أن "هذه الخطوة تأتي في إطار صعوبة الحصول على المواد الوقائية في الوقت الحالي في قيرغيزيا".

الخطوط الأمامية

وأكد الشايع أن "الجمعية تسعى للحفاظ على صحة العاملين في الخطوط الأمامية، إذ حرصت على توفير هذه الوسائل الوقائية، وتجهيز هذه المستشفيات الميدانية لاستقبال المرضى والمخالطين، وتقديم العلاج لهم".

ولفت إلى أن "الجمعية كانت أول المبادرين لتقديم الدعم للأسر التي تضررت جراء الحظر في الكويت، وكان للعمالة أصحاب الأجرة اليومية اهتمام كبير في الرعاية بتوفير الوجبات الجاهزة والسلال الغذائية، خصوصا المحتجزين في مناطق الحظر الكامل بإشراف وتنسيق مع وزارة الداخلية، كما حرصت الجمعية على دعم الجهود الحكومية خلال أزمة كورونا".

وأشار إلى أن "الجهود مستمرة في تقديم أفضل وسائل الدعم للمجتمع داخليا وخارجيا، ومواكبة جميع التحركات المبذولة من الدولة في مكافحة هذا الوباء، ورفع المعاناة عن الناس".

back to top