اللجنة الفنية ناقشت مع مدرب المنتخب ثامر عناد خطة بديلة لمعسكر الأزرق

نشر في 23-09-2020
آخر تحديث 23-09-2020 | 00:03
 عضو مجلس إدارة اللجنة الفنية خالد الشمري يوجه لاعبي منتخب الكويت في تدريب سابق
عضو مجلس إدارة اللجنة الفنية خالد الشمري يوجه لاعبي منتخب الكويت في تدريب سابق
عقدت اللجنة الفنية، برئاسة عضو مجلس الإدارة خالد الشمري، اجتماعاً في السادسة والنصف من مساء أمس الثلاثاء بمقر الاتحاد، مع أعضاء الجهازين الفني والإداري لمنتخبنا الوطني الأول، بحضور مدير التطوير والتدريب عبدالعزيز حمادة.

وشهد الاجتماع وضع خطة بديلة في حال إلغاء معسكر المنتخب في الإمارات المقرر إقامته خلال الفترة من 5 إلى 13 أكتوبر المقبل، والذي تتخلله مباراتان وديتان مع المنتخبين والإماراتي والسوري يومي 8 و12 من الشهر ذاته.

يذكر أن إلغاء المعسكر سيكون في حالة واحدة فقط تتمثل في تمسك وزارة الصحة بإخضاع وفد الأزرق العائد من الإمارات لحجر صحي مدته 14 يوماً، وهو ما يعني تأجيل انطلاق الدوري حتى مطلع نوفمبر المقبل، وهو الأمر الذي ترفضه لجنة المسابقات التي أعلنت رسميا أن الدوري سينطلق في 15 أكتوبر، وستعلن جداول البطولة خلال الأيام القليلة المقبلة.

وتتمثل الخطة البديلة التي تمت مناقشتها أمس في الاكتفاء بإجراء التدريبات في الكويت، مع خوض مباراتين تجريبيتين مع الأندية.

ومازالت اللجنة الفنية تنتظر رد "الصحة" على كتاب اتحاد الكرة، الذي استفسر خلاله عن مدى استثناء اللاعبين من الحجر الصحي من عدمه.

كما ناقشت اللجنة، أمس، القائمة التي ستضم 35 لاعباً، والتي تم إعلانها عقب انتهاء الاجتماع، حيث طرح مدرب المنتخب ثامر عناد اسم لاعب العربي علي أحمد خلف ومدافع كاظمة الأيمن محمد العازمي لدخول القائمة، بعد تألقهما اللافت للنظر في الفترة الأخيرة، مع استبعاد لاعب الأخضر محمد صفر.

الأولمبي يواجه اليرموك الأحد

اتفق الجهاز الإداري لمنتخبنا الأولمبي لكرة القدم مع نظيره في نادي اليرموك على إقامة مباراة تجريبية مساء الأحد المقبل على استاد عبدالله الخليفة.

وتأتي المباراة ضمن استعدادات المنتخب لتصفيات كأس آسيا تحت 23 عاما، التي ستقام في العام المقبل، واليرموك لخوض منافسات دوري الدمج الذي ينطلق 15 أكتوبر.

يذكر أن المنتخب الأولمبي سيخوض مباراة تجريبية مع نادي خيطان مساء الخميس المقبل، على استاد ناصر العصيمي.

إلى ذلك، انضم لاعبو العربي والكويت (9 لاعبين) إلى تدريبات الأزرق أمس، بعد انتهاء مهمتهم مع فريقيهما في نهائي كأس سمو الأمير، الذي أقيم مساء أمس الأول، وانتهى بفوز الأخضر باللقب بهدفين مقابل هدف.

وحرص الجهاز الفني على إخضاع لاعبي الناديين لتدريب خفيف، على أن يتدربوا بشكل طبيعي اليوم، لتجهيزهم لمواجهتي خيطان واليرموك.

من جانب آخر، يواصل المدرب الإسباني متابعته للتدريبات والمباريات الودية عن كثب، حيث يمده المدرب المساعد محمد العزب بتسجيل للمباريات والتدريبات لتحديد أبرز السلبيات والإيجابيات، كما يطالب كاراسكو بمقاطع للاعبين الذي يبرزون مع أنديتهم من أجل الوقوف على مستواهم، تمهيداً لضمهم إلى صفوف الأزرق.

back to top