صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4568

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

الكويت والقادسية في نهائي كأس الاتحاد لكرة السلة

تشهد صالة نادي الكويت في السابعة مساء اليوم المباراة النهائية لبطولة كأس الاتحاد لكرة السلة، حيث يلتقي القادسية مع الكويت، وتسبقها في الخامسة مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع بين كاظمة واليرموك.

وتأهل الفريقان للمباراة النهائية بعد ان تغلب الكويت على الصليبيخات في دور الثمانية، حيث وضعته القرعة مباشرة في هذا الدور، ثم تغلب على كاظمة في الدور قبل النهائي، بينما تأهل القادسية للمباراة النهائية بعد اجتيازه برقان في دور الثمانية، حيث وضعته القرعة ايضا في دور الثمانية مباشرة، ثم تغلب على اليرموك في الدور قبل النهائي ليصل الى المباراة النهائية.

وتقاسم الفريقان الالقاب خلال الـ15 سنة الماضية باستثناء كاظمة الذي فاز بلقب الدوري في 2011، ولقب الكأس في 2015، والساحل لقب الكأس في 2012، والجهراء لقب الدرع في 2018، غير أن الأصفر ليس في مستواه المعهود بعد أن كان آخر لقب حققه هو بطولة الدوري في موسم 2015-2016، حيث تذبذب مستواه بعدها، لاسيما بعد أن بدأ فريق الكويت يسيطر على البطولات من خلال حجم تعاقداته المحلية او قوة لاعبيه الناشئين الذين صعدوا للفريق الاول.


وحقق القادسية لقب كأس الاتحاد 25 مرة، بينما فاز الكويت باللقب 11 مرة، ويسعى كل فريق الى أن يضيف لقبا آخر الى خزائنه.

وتبدو الأفضلية نحو كفة الابيض، في ظل ما يملكه من إمكانيات كبيرة تضم لاعبين مميزين أمثال عبدالله الشمري وراشد الرباح وحسين الخباز وتركي حمود وعبدالعزيز ضاري وعبدالعزيز رمضان والاخوين حمد ومحمد عدنان وفهد الظفيري، بالاضافة الى لاعبيه الشباب سهو السهو وراشد الراشد وعمران عنبر بقيادة المدرب الالماني المميز بيتر شومرز.

ورغم امتلاك القادسية لاعبين مميزين امثال ناصر الهجرس وعبدالرحمن السهو وعبدالعزيز الحميدي وعبدالمحسن مرتضى، بالاضافة الى خبرة لاعبيه عبدالله الصراف وفهاد السبيعي، بقيادة مدربه الليتواني لوكاس مندوجاز، فإن الاصفر يفتقد أهم عنصر له، وهو لاعب ارتكازه صالح اليوسف بسبب الإصابة.

ومنذ استئناف النشاط بعد توقفه بسبب انتشار فيروس كورونا، ظهر فريق الكويت بشكل مختلف، من خلال الاعتماد على الدفاع الضاغط بطول الملعب منذ البداية، لذا فإن هذا الامر يتطلب جهدا كبيرا من مدرب الاصفر لوكاس لوضع خطة مناسبة لكسر هذا النوع من الدفاع.