صدر العدد الأول بتاريخ 2 يونيو 2007

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

العدد: 4568

رئيس التحرير خالد هلال المطيري

مسؤولون: اليوم الوطني السعودي نقطة تحوُّل تاريخي في المنطقة

البلدية تشارك في الاحتفالات برفع أعلام المملكة بسوق المباركية

  • 22-09-2020 | 11:27

شاركت الكويت في احتفالات المملكة العربية السعودية بذكرى اليوم الوطني الـ 90 لتوحيد المملكة على يد المؤسس الملك الراحل عبدالعزيز آل سعود، والذي يصادف اليوم، حيث هنَّأ عدد من المسؤولين المملكة، قائلين إن هذه الذكرى تُعد واحدة من أهم المناسبات العزيزة على قلوب كل أهل الكويت، وعلى رأسهم قيادتها الرشيدة، مؤكدين أن اليوم الوطني السعودي نقطة تحوُّل تاريخي في المنطقة العربية.

من جهتها، قامت إدارة العلاقات العامة ببلدية الكويت، ممثلة بمراقبة أعمال الزينة ورفع الأعلام، برفع أعلام السعودية في أسواق المباركية التاريخية، مشاركة منها في هذه المناسبة العزيزة على الكويت في احتفالاتها باليوم الوطني التسعين.

من جانبه، هنأ محافظ الجهراء ناصر الحجرف، السعودية؛ قيادة وشعبا، بمناسبة اليوم الوطني التسعين لتأسيس المملكة.


وقال الحجرف، في تصريح صحافي، أمس، إن المملكة استطاعت أن تتبوأ مكانة خليجية وعربية وعالمية، بفضل سياستها المعتدلة في التعامل مع الجميع بمسطرة واحدة يجمعها الاحترام المتبادل مع جميع دول العالم.

ووصف العلاقات الكويتية- السعودية بالمتميزة عبر التاريخ، والتي تتمتع بخصوصية ومتانة قوية، باعتبار المملكة الشقيقة الكبرى للكويت، وما يربط بين البلدين؛ حكومة وشعباً، من علاقات متجذرة تجمعها أواصر الدم والأخوة والدين واللغة والتاريخ المشترك والنسب والعادات والتقاليد والمصالح الاقتصادية والتجارية والاجتماعية المشتركة.

بدوره، قال وزير الإعلام الأسبق الشيخ حمد الجابر، إن التاريخ سيظل يدوّن في صفحاته عمق العلاقات الكويتية- السعودية، ومكانة الشعبين لدى بعضهما البعض، مردفا: «سيشهد التاريخ على تألق تلك العلاقات يوماً بعد يوم، في ظل العلاقة الأخوية التي تربط سمو أمير البلاد الشيخ صباح الأحمد وخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز»، لافتا إلى أن المملكة تتبوأ اليوم مكانة عالية ومرموقة في جميع المحافل الخليجية والعربية والدولية.