stc تسمح للموظفين من أولياء الأمور بالعمل من المنزل

نشر في 22-09-2020
آخر تحديث 22-09-2020 | 00:00
الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في stc  أحمد الحمّاد
الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في stc أحمد الحمّاد
أعلنت شركة الاتصالات الكويتية stc، سياستها الداخلية الجديدة المتعلقة بالعمل من المنزل، إذ ستسمح لأولياء الأمور والآباء العاملين بالعمل عن بُعد، بما يمكنهم من الإشراف على أطفالهم ودعمهم لمواصلة التعليم من المنزل.

وفي بيان لها، ذكرت stc أنه على خلفية الظروف الراهنة التي تعيشها دولة الكويت بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد، والتي أثرت على عدة جوانب من أبرزها التعليم، وانطلاقاً من القرار الصادر بشأن مباشرة الدراسة من المنازل، وهو ما قد يشكل تحدياً بالنسبة إلى أولياء الأمور العاملين، ارتأت الشركة أهمية البحث عن بدائل عملية تساهم في مساندة الآباء في التزاماتهم تجاه أبنائهم.

ومن هذا المنطلق، أطلقت stc سياستها الجديدة بالسماح لأولياء الأمور الراغبين في حضور الفصول التعليمية لأطفالهم، بالعمل من المنزل لا سيما أن نظام التعليم الجديد يفرض عدداً من المتطلبات التي تقتضي وجود أولياء الأمور لتسهيل الإجراءات المتعلقة بخدمات التعلم الإلكتروني.

وتتوافق سياسة العمل من المنزل مع التزام الشركة المستمر بدعم موظفيها وعائلاتهم في أوقات التحديات. ومن هذا المنطلق قامت stc بتطبيق سلسلة من المبادرات، منذ تفشي الوباء، لحماية موظفيها وتخفيف متطلبات العمل بما يتماشى مع معايير وإرشادات السلامة التي أعلنتها وزارة الصحة.

وحول هذا الإعلان، قال أحمد الحمّاد، الرئيس التنفيذي لقطاع الموارد البشرية في stc: «انطلاقاً من تقديرنا العميق لموظفينا، نؤمن في stc بأنه لا يمكن تحقيق الريادة في تقديم خدمات الاتصالات والحلول الرقمية المتطورة، إلا عبر تعزيز الولاء وتوفير الظروف الملائمة لهم للعمل بجد وتفان».

وأضاف الحماد أن «السياسة الجديدة للعمل من المنزل تهدف إلى مساعدة موظفينا في مسؤوليتهم المتعلقة بالاهتمام بأبنائهم الطلاب، وفي الوقت ذاته مواصلة تقديم مستوى الخدمة الفائق الذي تعودت stc عليها عندما يتعلق الأمر بتوفير أفضل الخدمات لعملائها».

وأشار إلى أنه «مع بداية العام الدراسي الجديد، سيكون من الصعب على الآباء العاملين في المكتب أن يكونوا إلى جوار أولادهم في محاولتهم لحضور الحصص الدراسية عبر الإنترنت. لذا فإنه لمدعاة للفخر أن نكون الشركة الأولى على مستوى القطاع الخاص الكويتي، التي تقوم بهذا الاجراء الذي سيوفر لموظفينا خيار العمل عن بعد».

back to top