... حتى السفر أصبح «افتراضياً»

نشر في 22-09-2020
آخر تحديث 22-09-2020 | 00:09
الرحلة الإفتراضية لطائرة شركة "تايغر إير" التايوانية، التي كان على متنها 120 شخصاً
الرحلة الإفتراضية لطائرة شركة "تايغر إير" التايوانية، التي كان على متنها 120 شخصاً
عادت طائرة مليئة بالركاب أدراجها إلى مطار الإقلاع، بعد رحلة قطعت خلالها، ذهابا وإيابا، أكثر من 1300 ميل (ألفي كيلومتر)، أما الوجهة فكانت إلى "اللا-مكان".

وحلقت الطائرة على بعد نحو 650 ميلاً شمالاً (1046 كم) من تايوان، وشاهد الركاب معالم جزيرة العطلات الكورية الجنوبية جيجو، قبل أن تعود مرة أخرى إلى حيث أقلعت.

وقالت "سكاي نيوز" إن حل "اللغز الغريب" يكمن في مفارقة شديدة البساطة، هي أن الرحلة برمتها كانت مخططة لإتاحة الفرصة للناس مجددا لتجربة السفر بالطائرات، في وقت لا يرغب فيه كثيرون، أو لا يستطيعون، الذهاب في إجازات خارجية بسبب فيروس كورونا.

وحملت رحلة طائرة شركة "تايغر إير" التايوانية، السبت الماضي، 120 شخصا، بعضهم ارتدى الزي الكوري التقليدي، وحلقت على ارتفاع منخفض لمنحهم رؤية جيدة للجزيرة، وتم فحص درجة حرارة الركاب في مطار "تاويوان" في تايبي قبل الصعود إلى الطائرة.

وقال الراكب تشين شو-تزو (43 عاما): "أشعر أنني لم أسافر للخارج منذ فترة طويلة، وأعتقد أن هذا الحدث مميز جدا. إنه صفقة جيدة".

وتراجع السفر جوا بالمنطقة بنسبة 97.5 في المئة بعد تفشي وباء كورونا، وفقا لاتحاد خطوط آسيا والمحيط الهادئ. وتسمح تلك الرحلات السياحية أيضا لبعض الطيارين بالحفاظ على تراخيصهم سارية.

وقدمت شركات طيران أخرى، مثل كانتاس، و"أول نبيون" اليابانية، فرصا لشراء "رحلات جوية إلى لا مكان" للمسافرين المتحمسين.

وقالت شركة الطيران الأسترالية هذا الأسبوع إن رحلة مدتها 7 ساعات لمشاهدة الحاجز المرجاني العظيم بيعت بالكامل في غضون 10 دقائق. وستنظم رحلة أخرى الشهر المقبل على متن طائرة "بوينغ 787 دريملاينر"، التي تتميز بنوافذ أكبر من غالبية الطائرات، من سيدني.

back to top